يتسائل العديد من المواطنين المصرين عن الموعد المحدد لتصويت على التعديلات الدستورية الجديدة، وعلى الرغم من أن الدكتور محمد الباز رئيس مجلس إدارة صحيفة الدستور قد أعلن أن الموعد الرسمي لتصويت المصرين داخل مصر على التعديلات الدستورية الجديدة سوف يبدأ يوم 20 من شهر أبريل، وينتهي يوم 22 من نفس الشهر.

يبحث العديد من الناخبين عن مقار اللجان الإنتخابية حيث حددت اللجنة العليا للإنتخبارات بدء يوم السبت الإنتخابات الدستورية وحتي يوم 22 من ذات الشهر ،ولكنه أيضاٌ لم يؤكد على أن هذا الموعد هو الموعد النهائي لهذا التصويت، ولهذا فأن الشارع المصري في حيرة من أمرة هذه الفترة، ويريد أن يعلم الموعد الرسمي للتصويت على التعديلات الدستورية الجديدة، وخاصة أن الشعب المصري بأكملة يعلم أهمية هذه التعديلات، وأنها هي تكملة للطريق الذي سلكه كل مصري.

هذا وقد جاء المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للانتخابات معلنٌ، أن الهيئة العامة للانتخابات تعمل خلال هذه الفترة بشكل منتظم جداٌ، ولكنها حتى الآن لم تخطر رسمياٌ بموعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أو على الموافقة عليها ، كما أنها قد أشارات إلى أنها في انتظار اخطارها رسمياٌ سوف تبدأ فوراٌ في عمل التحضيرات اللازمة لهذا.

قامت اللجنة العليا بتحديد موعد الإستفتاء على الدستور المصري ، وعلى الرغم من هذا فالعديد من المصرين المقيمين بمصر، يبحثون عن الموعد الرسمي للتصويت على هذه التعديلات الجديدة، وهذا حرصاٌ منهم على القيام بالتصويت على دستور مصر، والذي يساهم في استكمال ما بدئناه.

موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

أشار المتحدث الرسمي باسم البرلمان، أنه قد تقرر أن يكون الموعد الرسمي للتصويت على التعديلات الدستورية الجديدة في الثلث الأخير من شهر أبريل والذى يبدء يوم السبت الموافق 20 أبريل حتي يوم الإثنين 22 أبريل 2019، كما أنه قد أكد على أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي التي تمتلك وحدها تحديد موعد التصويت على هذه التعديلات الجديدة بالدستور المصري.

اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي
اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2019

يتم الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية في الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 من خلال الخطوات التالية:

كما أنه قد أشار مؤكداٌ على أن مصر سوف تشهد هذه المرة عرس كبير خلال التصويت على هذه التعديلات الدستورية، ومن المتوقع أن يكون الموعد النهائي للتصويت على التعديلات الدستورية في الأسبوع الآخير من شهر أبريل الجاري، ومن المقرر أن يكون هذا اليوم هو عطلة رسمية بجميع المدارس والمعاهد التي يوجد بها لجان للتصويت فقط.