شهر رمضان المبارك، من الشهور الهامة لكافة المسلمين والتي ننتظرها من العام للعام من أجل التقرب من الله سبحانة وتعالي والحصول على البركة وإيجابة الدعاء وغيرها من الأمور الإسلامية الهامة في الشهر، حيث إن شهر رمضان يحمل روحانيات إيمانية جميلة لكافة المسلمين، ويفضل القيام بكافة الأعمال الصالحة في الشهر الكريم، والتي نحصل فيها على الحسنات مضاعفة بشكل كبير.

دعاء استقبال رمضان 2019

وورد في السنة النبوية العديد من الأدعية الهامة التي نرددها من أجل استقبال شهر رمضان المبارك في كل عام، والتي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم.

(اللهم صل على محمد وآله, والهمنا معرفة فضله واجلال حرمته, والتحفظ مما حظرت فيه, واعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك, واستعمالها فيه بما يرضيك حتى لا نصغي باسماعنا الى لغو, ولا نسرع بابصارنا الى لهو وحتى لا نبسط ايدينا الى محظور, ولا نخطو بأقدامنا الى محجور, وحتى لا تعى بطوننا إلا ما أحللت, ولا تنطق ألسنتنا الا بما مثلت, ولا نتكلف إلا ما يدني من ثوابك, ولا نتعاطى إلا الذي يقى من عقابك, ثم خلص ذلك كله من رياء المرائين, وسمعة المسمعين, لا نشرك فيه ابدا أحد دونك, ولا نبتغى فيه مرادا سواك).

ومن المرتقب أن يتم الإعلان غداً عن المواعيد الرسمية لشهر رمضان في كافة الدول العربية والعالمية، من أجل صلاة التروايح والبدء في التسحر.