فاتورة التليفون الأرضي إبريل 2020، انتشرت شائعات على مواقع التواصل الإجتماعي و بعض المواقع الإلكترونية توضح إلغاء سداد فاتورة التليفون المنزلي، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل للتأكد من صحة الخبر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد نفت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذه الأخبار وعلقت بأنها اخبار لاأساس لها من الصحة، وقد قامت وزارة الإتصالات بإصدار قرار يقضي بمد فترة السداد للمشتركين، حيث تم مد فترة السماح لسداد فاتورة شهر يناير حتى استحقاق الفاتورة القادمة وذلك دون قطع الخدمة.

المصرية للاتصالات فترة السداد

وجاء هذا القرار من أجل دعم المواطنين في ظل الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار كوفيد-19، حيث أن وزارة الإتصالات إتفقت مع شركات المحمول أن يتم تشجيع المواطنين على التعامل الإلكتروني وتقديم عروض مميزة عندما يتم السداد الكترونيا في الخدمات المختلفة سواء شحن الرصيد أو استخدام الخدمة الإلكترونية للكاش من أجل تحفيز المواطنين على التعامل عبر الإنترنت عن بعد.

وبالفعل قامت شركات المحمول بتقديم عروض لمدة شهر تمنحك 20 ضعف الرصيد الذي قمت بشحنه عبارة عن وحدات مجانية ودقائق، وتهدف هذه العروض للتسهيل على المواطنين حيث يتم التعامل الكترونيا لشحن الرصيد دون الحاجة للخروج في ظل حظر التجوال ومناشدة الحكومة البقاء في المنزل من أجل صحتك.