نستعرض لكم اجازات شهر ابريل 2019 وجدول مواعيد الاجازات من خلال موقعكم ” النيل الإخباري ” حيث يترقب كافة المصرين فى كل محافظات مصر البدء فى الإحتفال بهذه الإجازات وذلك لأخذ القسط الوافر من الراحة من العمل لكي يقوموا بشراء مستلزمات شهر رمضان وعمل الواجبات الأساسية المنزلية المطلوبة ، ولهذا سوف نتعرف على أهم الأجازات الرسمية والعطلات خلال شهر أبريل.

جاء شهر أبريل ومعه أجازات كثيرة رسمية حيث يضم هذا الشهر العديد من المناسبات ومنها عيد القيامة المجيد ، وعيد شم النسيم ، وبالإضافة إلي تحرير سيناء ، كما يوجد أجازة الإستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة ،حيث سيحصل كافة المصريين على العطلات الرسمية التي تم إقرارها من خلال مجلس رئاسة الوزراء لكافة الموظفين والعاملين بالدولة في القطاع العام والخاص بالإضافة إلي إجازات المدارس.

موعد العطلات الرسمية واجازات شهر أبريل 2019

السبت 20 أبريلالأحد  21 أبريل

الأثنين 22 أبريل

موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
الخميس 25 أبريل عيد تحرير سيناء
الجمعة 26 أبريل عطلة رسمية
السبت 27 أبريل عطلة رسمية للبنوك والبورصة، وبعض الهيئات الحكومية
الأحد 28 أبريل عيد القيامة
الاثنين 29 أبريل شم النسيم
الأربعاء 1 مايو  اجازه عيد العمال

موعد اجازة الاستفتاء  على الدستور 2019

أعلنت الهيئة العليا للإنتخابات بأن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر قد إقترب ، وذلك لكي يتم التعديل على مدة رئاسة الجمهورية حتي تكون 6 سنوات بدلا ً من أربعة  سنوات وذلك مع وضع بعض البنود الدستورية التي قد تم إقرارها من خلال مجلس الشعب.

يبدء موعد التعديلات الدستورية ليكون 3 أيام متتالية حيث سوف يتم إقرار الإجازات لكافة التلاميذ والطلاب كإجازة وعطلة رسمية لكي يتم التمكن من تصويت جميع المصريين على التعديلات الدستورية داخل المدارس والتي سوف تبدء خلال الأيام التالية من السبت 20/4– الأحد 21 /4 – الأثنين 22 /4 ، وبعد ذلك يتم فرز جميع الأصوات ليبدء الإعلان عن النتيجة من خلال رئيس الهيئة العليا للإنتخابات سواء بالقبول أو بالرفض.

موعد عيد تحرير سيناء

يبدء موعد إجازة عيد تحرير سيناء في اليوم 25 أبريل من كل عام ليتم الإحتفال بهذه المناسبة الخالدة لذكري تحرير سيناء وهي إجازة وعطلة رسمية يتم منحها من الدولة المصرية لجميع العاملين فيها بالقطاع العام والخاص.

موعد اجازة  عيد القيامة المجيد

يحتفل كافة الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد وذلك على أن يكون موعده هو الأحد الموافق 28-4-2019 ليكون هو موعداً للعيد السنوي ، حيث يبدء القداس يوم الأحد في الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة بملىء أجواء الإحتفال وبالهجة لهذا اليوم.

موعد اجازة عيد شم النسيم 2019

يبدء بعد ذلك موعد عيد شم النسيم وهو يوافق يوم الإثنين 29 أبريل 2019 ويتزامن مع إعتدال الجو لعودة إرتفاع درجات الحرارة داخل مصر مرة أخري ، وذلك مع إقتراب عيد شم النسيم الذى يكون هو بدء فصل الربيع الذى كان يبدء فى يوم 21 من شهر مارس لكل عام.

موعد عيد العمال 2019 في مصر

سوف يوافق يوم الأربعاء 1 مايو 2019 هو إجازة وعطلة رسمية لعيد العمال لكي يعاود إستئناف العمل يوم 2 مايو في جميع المؤسسات الحكومية للقطاع العام والخاص في مصر.

البورصة إجازة رسمية أيام 25 و28 و29 أبريل و1 مايو

أعلنت البورصة المصرية القرار بأن يوم الخميس الموافق 25 من أبريل هو أجازة وعطلة رسمية وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء ، كما أنه سوف يكون الأحد الموافق 28 من أبريل هو عطلة أيضاً رسمية لعيد القيامة المجيد وكذلك يوم الإثنين الوافق 29 من أبريل هو عطلة عيد شم النسيم في مصر ، على أن يتم إستئناف للعمل بالبورصة المصرية يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019.