شم النسيم يعتبر من المناسبات المميزة التي يتم الاحتفال به في جميع المحافظات المصرية وهو من أهم المناسبات التي تقترب منا كثيراً للأحتفال بها وجميع المواطنين يبحثون في الوقت الحالي عن موعد شم النسيم، وهذا حيث أنه يتم الأحتفال بهذه المناسبة المميزة، وسوف نتناول عبر سطورنا التالية على موقعنا النيل الإخباري موعد اجازة شم النسيم، ومظاهر الاحتفال به.

شم النسيم

ويأتي شم النسيم مع الاحتفال بقدوم الربيع حيث أن جميع المواطنين ينتشرون في جميع الحدائق العامة والخاصة التي تدخل البهجة والسرور على قلوب جميع الكبار والصغار، وهو من المناسبات التي يتم إعطاء لجميع الموظفين في الدولة إجازة رسمية للخروج والتنزه في هذا اليوم.

موعد اجازة شم النسيم

عيد شم النسيم يأتي خلال الأيام القليلة القادمة وهو يكون بالتزامن مع الاحتفال بعيد القيامة المجيد عند الأقباط وهو من أهم الأعياد الخاصة بهم، وعيد شم النسيم أو عيد الربيع لا يرتبط بأي مناسبات دينية ولكنه هو من الأعياد الفرعونية القديمة.

ويتم الأحتفال بهذه المناسبة كل عام لأنها من المناسبات الهامة ويأتي شم النسيم دائماً يوم الاثنين ويكون الطقس فيه مميزين وسوف يتم الأحتفال بشم النسيم يوم الإثنين القادم الموافق التاسع والعشرين من إبريل للعام الجاري 2019 وهو من الأعياد الفرعونية القديمة.

مظاهر الأحتفال بشم النسيم

يتم الاحتفال بعيد شم النسيم من خلال الذهاب إلى جميع المتنزهات والحدائق سواء العامة والخاصة وتناول الأسماك المملحة وتلوين البيض لأنه يعطي البهجة والسرور، ويتم الذهاب للحدائق للتمتع بألوان الزهور المتفتحة وجميع المناظر الخلابة التي يحبها جميع الأشخاص طوال الوقت .

وجميع القطاعات سواء العامة والخاصة تحصل على إجازات رسمية وتعطيل كامل لجميع الموظفين لأنه يوم مميز يخرج به الكثير من المصريين ويوجد البعض منهم من يفضلون الجلوس في المنزل بسبب الإزدحام الشديد الذي يحدث في هذا اليوم.