يترقب كافة المسلمين موعد عيد الفطر المبارك 2019 في مصر والدول العربية وسوف نتعرف عليه من خلال موقعكم ” النيل الإخباري” حيث بدأت التحضيرات لاستقبال الشهر المبارك شهر رمضان، اعادة الله على جميع المسلمين باليمن والبركات، ولهذا فأن الكثيرون يبحثون عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع أنحاء العالم.

يتم الإحتفال بعيد الفطر المبارك وذلك بعد الإنتهاء من صيام شهر رمضان كاملاً ولهذا فالتساؤلات عن موعد نهاية شهر رمضان وبداية أول أيام عيد الفطر المبارك تزداد يوم بعد الآخر.

سمي عيد الفطر المبارك فهو يأتي من بعد صيام طويل، ومن أهم مظاهر الاحتفال به أن يقوم المسلمون في كل مكان بتناول الأفطار قبل الذهاب لأداء صلاة العيد كما أن مظاهر الاحتفال أيضاٌ في شراء الملابس الجديدة، ولكنها ليست بفرض، فهناك الغير قادرين على هذا.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك

تبدء مظاهر الاحتفال بين المسلمون بعضهم البعض في جميع أنحاء العالم من ليلة رؤية الهلال، والتأكد أن هذا اليوم هو المتمم لشهر رمضان، وأن اليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيبدأ المسلمون في تبادل التهاني فيما بينهم.

تقوم السيدات بتنظيف منازلهم وجعلها في أبهي شكل، حتى تكون في استقبال الأهل والأقارب والأصدقاء، ثم يأتي صباح أول أيام العيد بتناول الأسرة الفطور الشهي.

يتم القيام بارتداء الملابس الجديدة أو النظيفة للذهاب لصلاة العيد، والتي يفضل أن تكون في ساحات واسعة، وفي خلال طريقك لأداء الصلاة ولحين رجوعك منها، فعليك بتبادل الزيارات بينك وبين المسلمين.

من المعروف أنه من الضروري أن نقوم باستطلاع الهلال لمعرفة موعد عيد الفطر المبارك، ولكننا في عصرنا هذا أصبحنا قادرين على معرفة موعيد العيد فلكياٌ، عن طريق بعض الحسابات الدقيقة وهذا في ظل التطور الذي نشهده في كل شيء من حولنا، وقد تكون هذه الحسابات دقيقة في أغلب الأوقات.

موعد عيد الفطر المبارك في مصر 2019

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية على أن شهر رمضان المبارك سوف يكون تام، أى أنه سوف يكتمل ثلاثون يوم، وسوف يكون يوم الاثنين 3 من شهر يونيو أول أيام عيد الفطر المبارك وحتي يوم 6 يونيو لعام 2019، أعادة الله عليكم باليمن والخير والبركات.