نستعرض لكم موعد شم النسيم 2019 في مصر والدول العربية من خلال موقعكم ” النيل الاخباري ” حيث نعلم جميعنا أن أعياد الربيع أو ما تعرف يعيد شم النسيم هو العيد الذي يتزامن مع أعياد المسيحين واحتفالهم بعيد الميلاد المجيد، ولكن من المؤكد أننا جميعاٌ نعلم أن هذه العيد هو عيد لجميع المصرين، فقد كان يحتفل به القدماء المصرين، فهم كانوا يسعدون بتغير الطقس وأحوال الجو، من البرد والمطر والعواصف، إلى الطقس الربيعي المعتدل.

نعلم جميعاٌ أن فصل الربيع يبدأ من يوم الحادي والعشرون من شهر مارس، ولكن المصرين يعتبرون بداية فصل الربيع هي يوم عيد الربيع، كما أن عيد الربيع من الأعياد التي ينتظر الاحتفال به عدد كبير من المصرين بجميع محافظاتها المتعددة، ويظل الاحتفال بهذا اليوم عالق بالاذهان لحين أن يعود في العام التالي.

مظاهر الاحتفال بشم النسيم في مصر

يحتفل العديد من مظاهر الاحتفال التي يحتفل بها المصرين بقدوم أعياد الربيع، ومن هذه المظاهر خروج أعداد غفيرة من المصرين للحدائق العامة والمتنزهات، وهذا كي يستقبلون عيد الربيع، والذي تقوم العديد من المتنزهات العامة والملاهي وغيرها من الأماكن الأخرى الاستعداد لاستقباله بشكل كبير، وهذا كي يستطيعون استقبال الأعداد الغفيرة من المصرين.

كما يبحث البعض عن بعض الرحلات النيلية والتي تعد أيضاٌ مظهر هام من مظاهر الاحتفال بمصر، والتي يفضلها عدد كبير من المصرين ويسعد بها الكبار والصغار أيضاٌ، ولكن على الرغم من هذه الفرحة العارمة لقدوم الربيع، يوجد بعض الأشخاص يفضلون الاحتفال به داخل منازلهم، وهذا خوفاٌ من الزحام الشديد الذي يشهده هذا اليوم.

موعد شم النسيم 2019 في مصر

ينتظر المصرين عيد شم النسيم للخروج للمتنزهات والحدائق العامة، وهذا يعد من أحد وأهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، فقد اعتاد المصرين الخروج للمتنزهات وللشوارع للاحتفال بقدوم شهر الربيع، والذي خلالها يبدأ الطقس في التحسن بعد مروره بعدة أشهر من الطقس البارد.

يعتبر عيد شم النسيم من الأعياد التي لم يتم ذكرها خلال التقويم الهجري أو الميلادي، بل ذكر فقط عبر التقويم القبطي، ولكنه على الرغم من هذا فهو عيد من الأعياد المفضلة لدى الكثير من المصرين، وسوف يحتفل المصرين به خلال هذا العام يوم التاسع والعشرون من شهر أبريل الحالي  كما أنه قد تقرر أن يكون هذا اليوم هو يوم إجازة رسمية للقطاعين الحكومي والخاص بجمهورية مصر العربية.