مع اقتراب شهر رمضان الكريم نقدم إمساكية شهر رمضان 1440-2019 في مصر للتعرف على مواقيت الصلوات الخمس وأيضا معرفة موعد الإمساك والإفطار، حيث تزايد البحث خلال هذه الأيام عن امساكية رمضان 2019 في جميع البلدان العربية، ومن خلال موقعنا النيل الإخباري نوفر لكم صور من إمساكية شهر رمضان في مصر ليستطيع جميع المصريين معرفة مواقيت الصلاة والسحور والإفطار.

قال تعالى في كتابه العزيز “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ” ومن آيات الكتاب الحكيم نعلم عظمة الشهر وأنه فرصة لجميع المسلمين فهو شهر الهداية والمغفرة.

إمساكية شهر رمضان

جائت كلمة إمساكية رمضان من وقت الإمساك”السحور” وهو الإمساك عن تناول الطعام والشراب وأيضا الإمساك عن المعاصي، ويبحث جميع المسلمين عن الإمساكية حتى يتعرفوا على أوقاة الصلاة وأيضا وقت السحور والإفطار، وتعتبر إمساكية رمضان من أهم الكلمات التي يتزايد عليها البحث خلال شطر رمضان المبارك.

امساكية شهر رمضان

إمساكية رمضان 2019

قام معهد البحوث الفلكية بتقدير موعد بداية شهر رمضان المبارك في 6 مايو 2019، ولكن سوف تقوم هيئة البحوث الفلكية بإستطلاع هلال شهر رمضان المعظم في 29 شعبان الجاري، أما عن شهر رمضان فهو شهر الرحمة والمغفرة الذي تنتظره الأمة الإسلامية للتقرب إلى الله وأيضا الإستمتاع بأجوائه المميزة، حيث يختلف شهر رمضان عن غيره من الأشهر، في صيام أيام والتجمع على مائدة الإفطار، وصلاة التراويح وقرأة القرآن الكريم.

امساكية شهر رمضان 2019
امساكية رمضان 1440

أدعية استقبال شهر رمضان 2019

أما الآن سوف نتناول معكم مجموعة مميزة من أجمل أدعية شهر رمضان 2019 والتى سوف نستقبل الشهر الكريم.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.