يُعد شهر رمضان من أهم، وأكثر الشهور التي ينتظرها جميع المسلمين حول العالم بكل صبر، لأنه من أكثر الشهور الكريمة التي قد فضله الله على غيره من الأشهر الهجرية، وذلك بسبب نزول القراّن الكريم فيه وأيضًا يتم فيه العتق من النار، وكذلك شهر المغفرة والرحمة.

إمساكية شهر رمضان 2021

بسبب اقتراب حلول شهر رمضان، بدأ الكثير من المسلمين يتساءلون عن إمساكية شهر رمضان المبارك وعدد ساعات الصيام كل يوم خلال الشهر، والإمساكية هي الإمساك عن الأكل والشراب وكل الأمور المفطرة والذي يبدأ من وقت صلاة الفجر إلى أذان المغرب.

وتختلف الإمساكية كل يوم خلال الشهر وتختلف أيضًا عدد ساعات الصيام، كما أنها تختلف من مكان لأخر, وفي بداية شهر رمضان يتم نشر الإمساكية في كل البلدان مع أوقات الإفطار والإمساك وأيضًا عدد ساعات الصيام، ولكن هذه المواعيد تختلف حسب فرق التوقيت الخاص بكل دولة عن الأخرى.

إمساكية رمضان في السعودية

اليوم الأول من شهر رمضان يبدأ من يوم الثلاثاء الذي يوافق 13 أبريل 2021، ويبدأ من صلاة الفجر الذي يوافق 4:55 صباحًا وحتى أذان المغرب والذي يوافق 6:46 مساءًا.

ويستمر شهر رمضان في العد التنازلي بداية من فجر اليوم الثاني الذي يوافق 4:54 صباحًا ويستمر تنازليًا إلي أخر الشهر الكريم حتى يصل في نهاية الشهر إلي 4:31 صباحًا، وأيضًا يستمر العد التصاعدي لأذان المغرب من بداية اليوم الثاني في الساعة 6:47 مساءًا حتى يصل في نهاية الشهر إلى 6:58 مساءًا.

إمساكية شهر رمضان في مصر

يبدأ شهر رمضان في مصر يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، ويبدأ اليوم الأول من صلاة الفجر في تمام الساعة الرابعة صباحًا وحتى أذان المغرب والذي يوافق الساعة 6:21 مساءًا

ويستمر العد التنازلي من فجر اليوم الثاني الذي يوافق 3:59 صباحًا حتى يصل في نهاية الشهر إلى 3:25 صباحًا، وأيضًا يستمر العد التصاعدي لأذان المغرب من بداية اليوم الثاني في الساعة 6:22 مساءًا حتى يصل في نهاية الشهر إلى 6:40 مساءًا.