زادات عمليات البحث عن الأدعية المستجابة في العشر الاواخر من رمضان التي سنتقبل أول ساعتها اليوم بعد الساعى الثانية عشر من منتصف اليوم، ففهي هذه الليالي المباركة يكثر المسلمين فيها من ذكر الله واستغفاره والصلاة وإقامة الليل والناس نيام لعل الله يرحمهم ويبلغهم ليلة القدر.

واليوم نقدم الأدعية المستجابة في العشر الاواخر من رمضان والتي ستبدأ من “20 وحتى 30 من شهر رمضان الكريم”، حيث أن الدعاء هو الوسيلة الوحيدة لمناجاة العبد لربه، كما أنه وسيلة مباشرة للتحدث مع المولى عز وجل، فنرفع أيدينا إلى السماء ونطلب جميع ما نحتاجه ونحن واثقين من الاجابة، حيث يقول المولى عز وجل:”وإذا سألك عبادي عني فأني قريب أجيب دعوة الداعي إذا داع”.

دعاء ليلة القدر مكتوب ومستجاب كما ورد بالسنة النبوية وموعدها وابرز علاماتها

متى ليلة القدر 1440 والدعاء المستحاب في ليلة القدر وأبرز علاماتها

ادعية العشر الاواخر من رمضان

والآن نضع بين ايديكم ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة ومستجابة بإذن الله:

«نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم».

· «نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين».

· «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا».

· «اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير».

· «اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك».

· «اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله».

· «اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين».

· «اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً».

· «اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين».

· «يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة..».

· «اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله”.

ما يجب فعله في العشر الاواخر من رمضان

وقد أ وضحت دار الافتاء ما يجب على المسلم فعله خلال الايام العشر الاواخر من شهر رمضان:

  1. الاجتهاد لعل الله يبلغه ليلة القدر.
  2. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخلت عليه العشر الأواخر من شهر رمضان شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله.