يُعد شهر رمضان الكريم هو شهر البركة والتسامح بين المسلمين، حيث أنه بقدوم هذا الشهر تحل البركة والخيرات وينتشر السلام في كافة أنحاء البلاد، ويبحث الجميع الآن لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في مصر لمعرفة مواعيد السحور والإفطار في شهر الرحمة والمغفرة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وفي هذا الشهر تقيد الشياطين بسلاسل من حديد.

أيامًا قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأصبح الجميع الآن يترقبون مرور الساعات ليدخل الشهر الكريم، والذي فيه تمتلئ الشوارع بالنفحات الإيمانية وتمتلئ المساجد بالمصليين لأداء الصلوات المختلفة، وتكثر في هذا الشهر مظاهر الخير والكرم، وتظهر في موائد الرحمن التي تملئ المحافظات وصلة الرحم بين الأهل والأقارب، والجميع الآن في إنتظار معرفة إمساكية شهر رمضان 2019 في مصر لمعرفة مواعيد الإفطار والسحور وموعد آذان المغرب.

امساكية شهر رمضان 2019 في مصر

شهر رمضان به ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، تلك الليلة التي لا يرد الله سبحانه وتعالى بها دعاء المسلم، ويستقبل المسلمون في كافة بقاع الأرض شهر رمضان باليمن والخير والبركات، آملين أن يتجنبوا كافة المعاصي والآثام والذنوب في هذا الشهر.

موعد غرة شهر رمضان 2019 في مصر

وفيما يخص بداية شهر رمضان الكريم أعلنت البحوث الفلكية أنه سوف يبدأ في يوم 6/5/2019، على أن يكون شهر شعبان هذا العام 29 يوم فقط، وبناء عليه يبدأ الصيام في اليوم السادس من شهر مايو، وسوف تكون بداية الشهر في كل من السعودية والكويت والإمارات وقطر في يوم 6 مايو أيضًا، وتكون عدد أيام الصيام 30 يوم.

موعد عيد الفطر 2019

وفقا للتقديرات الفلكية، فأنه من المقرر أن يكون عيد الفطر المبارك يوم 5  يونيو 2019، ولكن يترقب الجميع رؤية الهلال للتأكد من الموعد الرسمي والأكيد لبدء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.