لقد أصدرت المحكمة السعودية بيان تؤكد فيه الإجابة على المواطنين متى أول يوم رمضان 1440 في السعودية والرؤية في يوم السبت الموافق 29 من شعبان لرؤية هلال شهر رمضان، وعقب استطلاع الهلال وجدوا أن أول يوم رمضان سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2019.

اول يوم رمضان 1440 في السعودية

لقد أوضحت البحوث الفلكي إن بداية ظهور هلال شهر رمضان سوف يظهر في تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساءًا يوم الأحد، وسوف يظل في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 33 دقيقة بعد غروب الشمس.

قرار المحكمة العليا بشأن رؤية الهلال

سوف يتم إبلاغ المحكمة عن رؤية الهلال سواء كان بالعين المجردة أو من خلال التليسكوب، وقد أوضح الفلكيين السعوديين من صعوبة رؤية الهلال في يوم السبن لعدم حدوث اقتران بعد غروب الشمس، لهذا فقد قررت اللجة أن تبدأ في رؤية هلال شهر رمضان في المملكة في يوم الأحد وذلك وفقا لما دعت إليه المحكمة العليا في السعودية، وبالفعل أصبح يوم الاثنين أول يوم رمضان.

موعد غرة شهر رمضان

لقد أوضح الفلكيين إن غرة شهر رمضان سوف تبدأ في يوم الأثنين الموافق السادس من مايو 2019، وسوف يكون يوم الأحد هو 30 من شعبان 1440م، ويبدأ شهر رمضان في السعودية يوم الأثنين الموافق 1 من رمضان، ويجب أن يظهر الهلال بوضوح حتى يتم التأكد من دخول شهر رمضان، ولعدم ظهور الهلال في مساء يوم السبت فسوف يتم رؤيته يوم الأحد إن شاء الله.