شهر رمضان هو شهر الخيرات والبركات وفيه يرفع أعمال المؤمن وما أجمل أن ترفع أعمال المؤمن وهو صائم، و يرغب الجميع في معرفة هلال رمضان 1440هـ وذلك حتى يستقبلوا هذا الشهر العظيم، كما يبحث الجميع عن أفضل الأعمال المستجابة في شهر رمضان الكريم.

موعد تحري هلال رمضان 1440هـ في مصر

يتم معرفة هلال رمضان يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو لسنة 2019م، وذلك من خلال احتفالية تقام في دار الإفتاء المصرية لتحديد رؤية هلال شهر رمضان الكريم، ومن المؤكد فلكيًا أن يبدأ هذا الشهر العظيم في يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو لسنة 2019 م.

تحري هلال رمضان 1440 في السعودية ومصر والأعمال المستجابة في هذا الشهر
تحري هلال رمضان 1440

موعد هلال رمضان في السعودية 1440 هـ

تعذرت رؤية الهلال في السعودية بسبب تراكم الغبار والسحب، وبذلك سوف يتم مشاهدة الهلال من خلال التلسكوب والذي يوضح أن يوم الأحد هو اليوم الأخير من شهر شعبان وأن غرة شهر رمضان العظيم هو يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو سنة 2019م.

الأعمال المستجابة في شهر رمضان الكريم

هناك كثير من الأعمال يقوم بها المؤمن ويرغب في معرفة الأعمال المستجابة التي تقوم برفع حسناته، ومن أفضل الأعمال المستجابة في هذا الشهر الكريم نجد الآتي:

أن يصوم المؤمن ويخلص الصيام لوجه الله، وأن يهتم بقيام الليل حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يهتم بقيام هذا الشهر الكريم ويجب على المؤمن في هذه الأيام الإكثار من الصدقة، والإكثار من تلاوة القرءان الكريم، كما أنه من المفضل أن يجلس في المسجد بعد صلاة الفجر لحين طلوع الشمس قدوة بالرسول صلى الله عليه وسلم وهناك بعض الناس يقومون بالاعتكاف.