يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء اليوم الأول من شهر رمضان، حيث أنه ساعات قليلة ويبدأ أول يوم من أيام الشهر المبارك الذي ينتظره جميع المسلمين على بقاع الأرض، فقد قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن رؤية هلال رمضان يوم الأحد، ومن المتوقع أن يكون اليوم الأول لشهر رمضان هو غدا يوم الاثنين الموافق 6 من شهر مايو.

الآن البحث مكثف على دعاء اليوم الأول من شهر رمضان، حيث يرغب الكثير من الناس أن يقوموا بترديده قبل الإفطار، حيث أن دعاء الإفطار من أفضل الأدعية، ومن أفضل الأوقات المستجاب الدعاء بها، وهذا الأمر سنة عن رسولنا الكريم، لذا عليكم اتباع سنة الرسول وترديد الدعاء قبل تناول الإفطار، وعلى جميع المسلمين أن يعجلوا بالإفطار.

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان

(اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنْ الُْمجْرِمينَ).

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان

الدعاء في شهر رمضان

إن لشهر رمضان مكانة كبيرة عند الله سبحانه وتعالى فقد ميز الله هذا الشهر عن باقي شهور السنة وجعل الثواب والأجر في هذا الشهر مضاعف، لذلك يحرص جميع المسلمين على أن يقوموا بأداء جميع العبادات على أفضل وجه ومن هذه العبادات الصلاة والصوم ومن أهمهم أيضا الدعاء، حيث أن الدعاء في شهر رمضان تكون احتمالية استجابته كبيرة جدا، فإذا كان خير للعبد يفعله الله ولكن إذا كان هذا الدعاء يوجد به شر لهذا العبد يبعده الله عنه.

ومن أفضل أوقات الدعاء، وقت أذان المغرب أثناء إفطار الإنسان، ووقت السحور وأيضا من وقت الفجر حتى الشروق، وبين الأذان والإقامة، كل هذه الأوقات مستحبة للدعاء، فيجب على كل مسلم أن يجتهد في أداء العبادات التي فرضها الله عليه تعالى وألا يغفل عن الدعاء لله تعالى، فالله يحب العبد الذي يدعوه دائما.