ننشر لكم دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1440/2019، بانتهاء اليوم الخامس عشر من رمضان يحل علينا فجر اليوم السادس عشر من رمضان الموافق 19 مايو 2019، وقد جعل الله عز وجل العشر الأوائل من شهر رمضان رحمة ثم العشرة الأوسط في رمضان هم أيام المغفرة، بينما العشرة الأخيرة في رمضان هي أيام العتق من النيران، ويسعى المسلمين في كافة الأرجاء للأكثار من الدعاء حيث أن رمضان هو شهر الخير والصلاة والقيام وصلاة التراويح والدعاء، لذلك نحرص على نشر أدعية شهر رمضان يوميا حيث تتضاعف الأجور والحسنات في هذ الشهر الكريم، كم ننشر لكم الأدعية المستحبة في رمضان وأوقات استجابة الدعاء.

أوقات استجابة الدعاء

من الأوقات التي يستجاب فيها الدعوة والتي يجب من الاكثار بالدعاء فيها الأوقات التالية:

أثناء الافطار : حيث أن للصائم دعوة لاترد.
في السجود: حيث يكون لعبد أقرب الى الله وهو ساجد.
وانت صائم : الشخص الصائم هو على طاعة كبيرة لذلك يدعو بكل خير .
وقت السحر: هذا الوقت هو من فضل أوقات الاجابة حيث يتنزل الله عز وجل للسماء لدني نزولا يليق بجلاله ويقول هل من تائب لأتوب عليه هل من مستغفر لأغفر له.
الوقت بين الاقامة والصلاة.
عند السفر : للمسفر دعوة لاترد فليشغل وقته بالذكر والدعاء.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الْأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ اِلى دارِ الْقَرارِ، بِاِلهِيَّتِكَ يا اِلهَ الْعالَمينَ .

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

” اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَ أَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَ الْهَفَوَاتِ، وَ لَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَ الْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ”.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

” اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ”.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مكتوب

فضل وثواب دعاء يوم 13 من رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِكُلِّ حَجَرٍ وَ مَدَرٍ حَسَنَةً وَ دَرَجَةً فِي الْجَنَّةِ.