جاء اليوم الثاني من أيام الشهر المبارك، كي يبحث المسلمين عن دعاء الافطار اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2019، ويُذكر اقتراب موعد اذان المغرب للغاية، وهو في تمام الساعة 6:36 مساءً، ويُذكر أن هذا الدعاء له ثواب وأجر عظيم، نظراً أن الدعاء قبل الإفطار من أفضل الأوقات المستجاب بها الدعاء على مدار اليوم.

مما لا شك فيه أن كافة المسلمين يبحثون عن دعاء قبل الافطار في رمضان اليوم الثاني الثلاثاء 7 مايو 2019 وما يوافقه 1 رمضان 1440، ويُذكر أن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم سن لنا الأدعية التي تناسب كل وقت، ومنها أدعية يرددها الصائم عند إفطاره وقت آذان المغرب، ومن الجدير ذكره أن الدعاء مشروع في كل الأوقات، ولكن هناك أوقات مستجاب بها الدعاء، مثل وقت الإفطار للصائم.

حان الآن موعد اذان المغرب اليوم الثاني من شهر رمضان، وكان ينتظره المسلمين كافة، ويرغبون التعرف عليه من أجل الاستعداد وتجهيز موائد الطعام من أجل الإفطار، حيث أنه من السنة عن الرسول التعجيل بالإفطار، لذا عليكم ترديد الدعاء اليوم قبل الإفطار على الفور، ويُذكر أن موعد أذان المغرب في تمام الساعة السادسة و35 دقيقة.

دعاء قبل الافطار في رمضان

من السنة الشريفة عن خاتم الأنبياء عقب أذان المغرب، ترديد دعاء قبل الإفطار، وهو “اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، وابتلت العروق، وذهب الظمأ إن شاء الله”، وكان رسولنا الكريم يقول أيضاً “اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيئاً أن تغفر لي”، ويمكن للمسلم أن يقوم بالدعاء أي دعوة يرغبها أن تتحقق له ولمن يحب أن يقوم بالدعاء له.

أداب دعاء الإفطار

بشكل عام يجب على كل مسلم يرغب أن يقوم بالدعاء لله عز جل، أن يخلص نيته لله تعالى في المقام الأول، وأن يحمد الله وأن يثني عليه، وأن يصلي على رسولنا الكريم، ويجب أن يلح ويستحضر قلبه من أجل قبول الدعاء، وعدم استعجال استجابة الدعاء، ويجب الدعاء في كافة الأحوال، الجيدة والسيئة.