دار الافتاء تحدد بعد قليل موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان والتي باتت محور إنتظار من كافة المسلمين خلال المرحلة المقبلة وذلك للتعرف على موعد اول ايام رمضان في مصر والدول العربية ، والتي تعتبر من أكثر الأشياء التي تشغل بال كل مسلم ومسلمة بجميع دول العالم، وهذا من أجل القيام بمعرفة أول أيام شهر رمضان الكريم، هذا وقد قامت دار الأفتاء المصرية بتكليف جميع اللجان الشرعية والعلمية المعنية بهذا الأمر، والذي ينتظره الجموع الغفيرة من المسلمين، كى يعلموا موعد أول يوم من أيام شهر رمضان الكريم.

أشارت مؤشرات البحث عن وجود إقبال شديد بنسب هائلة، ويرجع السبب وراء هذا إلى أهمية هذا الشهر بالنسبة لجميع المسلمين، فهو من خير الشهور عند الله، ولهذا فنحن سوف نتابعكم بكل التطورات الخاصة باستطلاع هلال شهر رمضان الكريم.

استطلاع هلال رمضان 2019

أشارات الحسابات الفلكية بأن يوم الإثنين الموافق السادس من شهر مايو الجاري، وعلى الرغم من التطور الشديد الذي نشهده خلال هذه الفترة الزمنية، والذي يجعل الرؤية الفلكية صحيحة بنسبة كبيرة، ولكنه من الضروري القيام باستطلاع هلال رمضان كل عام، والتأكد من موعد أول أيام الشهر الفضيل.

كما عودتنا اللجنة الفلكية كل عام باحتفالاتها التي تقوم بها بعد الانتهاء من استطلاع الهلال رسمياٌ والإعلان بصفة رسمية عن الموعد الرسمي للشهر الكريم، وهذا كي تعلم جميع المسلمين بجميع أنحاء العالم عن أول أيام شهر رمضان الكريم، ومن الجدير بالذكر أن مفتي الجمهور هو الذي سوف يقوم بإعلان موعد أول أيام شهر رمضان لعام 2019.

أول أيام شهر رمضان فلكياٌ

أشارات البحوث الفلكية بأن أول أيام شهر رمضان 2019 سوف يكون يوم الإثنين الموافق السادس من شهر مايو الجاري، ولكن من أهم الأمور كي يصح صيام المسلمون هو القيام برؤية الهلال والتأكد مما قد أعلنته البحوث الفلكية.

قد جاء لنا أن هلال شهر رمضان سوف يتواجد بالمملكة العربية السعودية وأيضاٌ جمهورية مصر العربية بعد مرور ثلاثة وثلاثون دقيقة من موعد غروب الشمس.

ولهذا فنحن نتابع معكم جميع التطورات ونوافيكم بها أول بأول حتى يتمكن كل مسلم في أي مكان بالعالم من معرفة الموعد الرسمي لأول يوم من أيام شهر رمضان الكريم.