مع اول ايام رمضان تظهر العديد من المظاهر الرمضانية الجميلة ومن تلك المظاهر العودة إلى التمسك بقراءة القران الكريم، ومن المؤكد أن المسلمين في كل مكان يجب أن يكون لديهم شأن مستمر طوال العام مع القران الكريم وتلاوته وحفظه والاستماع إليه.

القران الكريم في رمضان القرأن الكريم في رمضان

القران الكريم في رمضان 1440 الموافق 2019

شهر رمضان المعظم هو شهر الصيام والقيام وصلة الأرحام، هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار ،ولكنه كذلك شهر القران الكريم، حيث أُنزل القرأن من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا في هذا الشهر.

نزول القرأن الكريم على مرتين

من المعلوم أن القرأن الكريم نزل على قلب الرسول الكريم “محمد بن عبد الله” بواسطة جبريل الأمين في أيام متفرقات على مدار الرسالة والبعثة، وكان جبريل عليه السلام ينقل القران الكريم من السماء الدنيا إلى الرسول، بينما كان النزول الأول في شهر رمضان عندما هبط القران الكريم من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا.

أجمل الأصوات في تلاوة القران الكريم

من المؤكد أن الاستماع إلى القرأن الكريم له فضل وثواب كبير، والإستماع يعمق ويقرب إلى التدبر وخاصة إذا كان الصوت ملائكيًا عذبًا، يجيد التغني بالقران الكريم والتثبت من القول والتجويد، وهنا من خلال هذا المقال نقوم بترشيح أفضل الأصوات الحديثة.

أفضل تلاوات القرأن الكريم الأصيلة

يأتي في المقدمة الشيخ فارس عباد ويليه الشيخ الحصري والشيخ المنشاوي لمحبي القراءة الأصيلة القوية، بينما يأتي الشيخ الشريم وناصر القطامي وماهر المعيلقي في مقدمة الشيوخ أصحاب الأصوات الخاشعة في التلاوة، وهناك الأن الشيخ الحذيفي وياسر الدوسري.

عن فضل القران الكريم في رمضان

للقرأن الكريم فضل لا يقربه فضل فهو المعجزة المُعجزة للعالم حتى الأن، وهو التحدي الباقي على صدق الرسول الكريم، يكفي أن التحدي قائم حتى الأن لكل شعوب الأرض إن كانو يكذبون الرسول الكريم فعليهم أن يأتو بسورة واحدة من مثله، ولن يستطيعوا فهو معجزة الله الخالدة حتى رفعه قبل قيام الساعة.