تحرى هلال رمضان أمر يشغل المسلمين في كافة الدول العربية من مصر والسعودية والإمارات وغيرها من الدول كي تعرفوا على اول يوم رمضان 2019، حيث أنهم ينتظرون الشهر المبارك على أحر من الجمر، فهو شهر الدعاء، الذي يستجيب الله به إلى دعاء كل صائم، فللصائم دعوة مستجابة قبل أن يفطر، وأوضح رسولنا الكريم في أحد الأحاديث الشريفة أن هناك ثلاثة دعوات مستجابة، دعوة الوالد لولده، ودعوة الصائم، ودعوة المسافر.

ينتظر كل الناس شهر رمضان بكل شغف في هذه الأيام من كل عام، ولهذا يسأل الناس عن متى اول يوم رمضان 2019 حتى يستعدوا قبلها ويجهزون للسحور والصيام، لهذا سوف نوضح لكم موعد رؤية هلال رمضان 2019.

متى اول يوم رمضان 2019 في مصر

يأتي أول يوم من أيام رمضان هذا العام في يوم الأثنين الموافق السادس من شهر مايو من عام 2019م، وعلى حسب آراء الفلك فهم يتوقعون أن يكون شهر رمضان 29 يوم بدل من 30 يوم، لأنه جاء متكمل في العام الماضي.

يتم إرسال مجموعة من المتخصصين في علم الفلك للنظر في المنظار من خلال العين المجردة التي تساعد على رؤية هلال شهر رمضان بوضوح، وعلى أساس رؤية هذا الهلال يتم الصوم في يوم الأثنين إن شاء الله تعالى.

متى اول يوم رمضان 2019 في مصر اعرف موعد رؤية هلال الشهر المبارك
متى اول يوم رمضان 2019 في مصر

رؤية هلال شهر رمضان 1440

يستعد المسلمون لدخول شهر رمضان المبارك بكل إيمان وترحيب، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستعدون لهذا الشهر العظيم عن طريق التقرب إلى الله تعالى والإكثار من العبادة وقراءة القرآن الكريم، لهذا علينا كمسلمين أن يكون الاهتمام الأول لنا في شهر رمضان هو الإكثار من الطاعات والصلاة قراءة القرآن خاصة إن الله تعالى يضاعف الثواب إلى عشرة أضعاف في شهر رمضان المبارك، ونتمنى لكم صوم مقبول في رمضان 2019، ويُذكر أن موعد رؤية هلال شهر رمضان 1440 غداً الأحد.