موعد أذان المغرب والفجر، من أهم ما يبحث عنه المسلمين في شهر رمضان المبارك، لارتباطهما بموعدي الإفطار والإمساك، فوفقاً لما أعلنت عنه دار الإفتاء فإن قيام المسلم بالإفطار بناء ً على سماعه مدفع الإفطار هو أمر لا يجوز، فيجب عليه التأكد من سماع أذان المغرب قبل أن يقوم بتناول طعام الإفطار.

وبالمثل فإن الإمساك عن تناول الطعام والشراب يرتبط بسماع أذان الفجر، حيث أن الوقت المسموح به للمسلم بتناول الطعام والشراب تنحصر ما بين أذان المغرب وحتى أذان الفجر.

موعد أذان المغرب والفجر ودعاء اليوم الأول من شهر رمضان 2019

يؤذن لصلاة المغرب بإذن الله تعالي في مصر في تمام الساعة السادسة وخمسة وثلاثون دقيقة (6:35)  في حين يؤذن لصلاة الفجر في تمام الساعة الثالثة صباحاً واثنان وثلاثون دقيقة (3:32)  بتوقيت القاهرة، وعلى السادة المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 2019:-

في شهر رمضان المبارك ، يجب أن يحرص المسلمين على القيام بالأعمال الصالحة من أداء الصلوات الخمس في مواعيدها والإكثار من قراءة القرآن الكريم وغيرها من الأعمال الصالحة الأخرى التي يجب على المسلم القيام بها في شهر رمضان المبارك.

كما أن من الأمور المستحبة التي كان يحرص عليها النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعين هو الحرص على الدعاء قبل تناول الطعام والشراب في رمضان، حيث يعد الصائم أحد الثلاثة الذين لاترد دعوتهم.

ودعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك هو :-

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان
دعاء اليوم الأول من شهر رمضان