كل عام وحضراتكم بخير، أعلنت المحكمة العليا لرؤية الهلال في المملكة العربية السعودية، والمعنية بتحقيق الرؤية الشرعية، لتحديد أول أيام كل شهر عربي، عن عدم تمكنها من رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجرية 2019 ميلادية، وبهذا فإن أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية سيكون بعد غداً الاثنين الموافق 6 مايو 2019.

جاء ذلك بعد أن دعت المحكمة العليا لرؤية الهلال في المملكة العربية السعودية المواطنين إلى رؤية هلال شهر رمضان المبارك، والقيام بإبلاغ أقرب محكمة في حالة رؤية هلال شهر رمضان المبارك سواء بالعين المجردة أو من خلال المناظير.

موعد أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر والسعودية والإمارات

بعد إعلان المحكمة العليا لرؤية الهلال في المملكة العربية السعودية عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 2019، فبذلك يكون أول أيام شهر رمضان في المملكة العربية السعودية هو يوم الاثنين المقبل الموافق 6 مايو 2019، ويكون ذلك متفقاً مع ما أعلن عنه مركز البحوث الفلكية في مصر عن أن أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر سيكون يوم الاثنين المقبل الموافق 6 مايو 2019.

كذلك فقد توقع مركز الفلك الدولي الذي يقع في دولة الإمارات العربية بأن أول أيام شهر رمضان المبارك في أغلب دول العالم الإسلامي سيكون يوم الاثنين المقبل الموافق 6 مايو 2019.