ينتظر الجميع بكل شغف وشوق شهر رمضان العظيم، ويبحثون عن موعد أول أيام شهر رمضان 2019 فلكياً، والذي من المتوقع أن يأتي في يوم 6 من شهر مايو سنة 2019، ويستقبل المسلمين شهر رمضان بتعليق الزينة والفوانيس ويرحبون به بكل سعادة وسرور.

موعد أول أيام شهر رمضان 2019

يأتي أول أيام شهر رمضان العظيم فلكيًا يوم الإثنين 6 من شهر مايو لسنة 2019 وذلك بحسب الحسابات الفلكية، ومن المتوقع أن يصبح شهر رمضان هذا العام 29 يومًا فقط نظرًا لأنه جاء في سنة 2018 كاملًا.

موعد أول أيام شهر رمضان 2019 فلكياً اعرف توقيت رؤية الشهر الفضيل

موعد هلال رؤية رمضان 2019

ينتظر المسلمين موعد رؤية هلال رمضان، ونرى أن دار الإفتاء تقوم بعمل احتفالًا خاصًا برؤية شهر رمضان الكريم، وذلك من خلال إرسال المناظير أو من خلال العين المجردة فيقومون برؤية هلال شهر رمضان وعلى أساسه يحددون موعد بداية هذا الشهر الكريم، ويحضر احتفال دار الإفتاء رئيس الجمهورية، والوزراء وفيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب.

كيفية الاستعداد لشهر رمضان 2019

يأتي شهر الخير والبركات ويريد المسلم فيه أن يتهيأ لاستقباله بكل إيمان، فنرى أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا في استقبالهم لهذا الشهر العظيم لا يستعدون له من ناحية الأكل والشرب بل كانوا يجهزون أنفسهم للقيام بكل ما فرض الله في هذه الأيام ويدعون الله بأن يبلغهم رمضان ويعينهم على طاعته، وكانوا يزيدون من تلاوتهم للقرءان، وعندما يأتي هذا الشهر الكريم يشعر الصحابة بالسعادة لاستقباله، فعليكم الاستعداد إلى أول أيام شهر رمضان 2019.