نرصد لكم موعد شهر رمضان 2019 حيث يهل علينا روائح شهر الرحمة والغفران شهر رمضان الكريم، يقترب شهر رمضان وتقترب منا أيامة ولياليه الجميلة التي تملائها البركة والمغفرة والإيمان والتقوى وحب الخير، ولعظمة وجمال هذا الشهر فينتظره جميع المسلمين بجميع أنحاء العالم، ويبحثون بشكل كبير عن الموعد الرسمي الذي سوف يطل علينا أول أيام هذا الشهر الفضيل.

ولهذا فنحن نقوم بتقديم موعد شهر رمضان لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، داعين الله أ يعيد علينا الأيام باليمن والخير والبركات، ولأن معرفة الموعد المؤكد لشهر رمضان قد تحتاج لرؤية هلال الشهر، ولكن بمجهودات علماء الفلك أصبحنا نستطيع معرفة موعد بداية الشهر الكريم بشكل صحيح بنسبة كبيرة.

قامت بالفعل الجمعية الفلكية بمعرفة موعد بداية الشهر العظيم شهر رمضان، وهذا عن طريق قيامها بالعديد من الحسابات الفلكية الدقيقة، وبالنالي استطاعت أن تعلم موعد بداية شهر رمضان في العديد من الدول العربية ودول العالم أجمع، وقد تكون المملكة العربية السعودية على رأس هذه الدول.

موعد شهر رمضان في مصر والدول العربية

تقرر أن بداية شهر رمضان سوف يكون يوم الأنثين الموافق يوم السادس من شهر مايو القادم، وقد توصلت أيضاٌ الجمعية الفلكية إلى عدد ساعات الصيام خلال اليوم والتي قد تصل إلى خمسة عشر ساعة طوال اليوم.

وقد يشير هذا إلى أن شهر شعبان سوف يودعنا لهذا العام 2019، يوم الأحد الموافق الخامس من مايو الجاري، وبالتالي سوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الرابع من شهر يونيو القادم في العديد من الدول العربية.

موعد شهر رمضان الدولة
المملكة العربية السعودية الاثنين 6 مايو 2019
الكويت الاثنين 6 مايو 2019
الإمارات العربية المتحدة الاثنين 6 مايو 2019
البحرين الاثنين 6 مايو 2019

نعلم جميعاٌ أن الأعوام الماضية قد قام المسلمون بجميع لعالم باستقبال شهر رمضان في أشهر الصيف شديدة الحرارة، وهذا العام أيضاٌ سوف يهل علينا بداية الشهر الفضيل خلال فصل الربيع والذي يمكننا أن نشعر أيضاٌ بارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، مما يتسبب في حدوث بعض المشاكل للصائمين.

ولهذا فمن الضروري أن يقوم الصائمين بتناول كميات بيرة من المياة خلال الفترة ما بين الفطار والسحور، حتى يتمكنوا من صيام شهر رمضان الفضيل دون أن يتعرضون لأي ضرر من أي نوع.