موعد شهر رمضان 2019| تحتفل الأمة الإسلامية في شتى بقاع الأرض بإقتراب حلول شهر رمضان الكريم، وعبر هذا المقال يمكننا أن نتعرف على موعد أول أيام شهر الصوم في مصر والسعودية وأغلب الدول العربية، وكذلك مواعيد الصلوات الخمسة وخاصة أذان المغرب والفجر على مدار أيام الشهر المبارك من خلال إمساكية رمضان 2019 القاهرة والرياض.

امساكية رمضان 2019 موعد رمضان
امساكية رمضان 2019 موعد رمضان

موعد غرة رمضان 2019

حددت المحكمة العليا بالرياض، يوم السبت موعداً لتحري هلال شهر رمضان 1440 هجرياً، ، وهو اليوم الموافق التاسع والعشرون من شهر شعبان، وفي حال لم يتم رؤية هلال رمضان خلال هذا اليوم، يتأجل تحري الرؤية إلى يوم الأحد، علماً بإن الحسابات الفلكية تشير أن يوم الاثنين المقبل السادس من شهر مايو هو أول أيام شهر رمضان في مصر والسعودية وأغلب الدول العربية.

إمساكية رمضان 2019 مصر

من خلال إمساكية شهر رمضان 2019 يمكن للمسلم التعرف على مواعيد تناول الإفطار والإمساك خلال أيام شهر رمضان والتي تقدر هذا العام حسب التقديرات الأولية ب29 يوماً فقط، ويمكن من خلال إمساكية رمضان 1440 هـ التعرف على موعد أذان المغرب والفجر في القاهرة والإسكندرية وأغلب محافظات مصر.

امساكية شهر رمضان
امساكية شهر رمضان

إمساكية شهر رمضان 2019 السعودية

يمكن لجميع المسلمين المقيمين في المملكة العربية السعودية الرياض وجدة والمدينة معرفة موعد أذان المغرب والفجر يومياً خلال شهر رمضان من خلال إمساكية 1440 هـ والتي تتضمن دليل المسلم خلال أيام الشهر الكريم.

امساكية رمضان السعودية
امساكية رمضان السعودية