الاستعلام عن النتائج في نظام نور 1440 برقم الهوية الآن الفصل الدراسي الثاني أخر العام عبر موقع نور الإلكتروني أبريل 2019 وذلك بعد الانتهاء من  اختبارات الفصل الدراسي الثانى أخر العام، حيث يوفر موقع نور 1440 الإلكتروني خدمات كثيرة لجميع الطلاب والطالبات ولأولياء الأمور والمعلمين  عن طريق توفير حسابات خاصة بهم برقم سري من أجل حماية بياناتهم.

ويبحث أولياء الأمور والطلاب في ذلك التوقيت على نتائج نظام نور برقم الهوية 1440 حيث خاص السباق الامتحاني أكثر من 2 مليون و 700 ألف طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة والثانوية. وطرحت وزارة التعليم السعودية نتائج نظام نور 1440 على موقع نور الإلكتروني من أجل التيسير على أبنائها وأولياء الأمور الحصول على النتائج بطريقة سهلة وسريعة وفق قاعدة بيانات قوية وذى تأمين يصعب اختراقها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت منذ يومين نتائج الطلاب والطالبات في جميع المراحل  التعليمية الابتدائية – المتوسطة – الثانوية عبر نظام نور. وكما أكدت الوزارة في بيان لها أنه يمكن للطالب وولي الأمر الاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع نور  عبر الرابط التالي (هنا).

 الاستعلام عن النتائج في نظام نور 1440
الاستعلام عن النتائج في نظام نور 1440

خطوات الاستعلام عن النتائج في نظام نور 1440

جاءت خطوات الاستعلام عن النتائج في نظام نور 1440 الإلكتروني على النحو التالي:

  • بعد تسجيل الدخول إلي رابط موقع نظام نور من هنـــــــــــا
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور – رقم الكود السري- والرمز التأكيدى ثم النقر علي الأيقونة التى تحمل اسم نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • في تلك الخطوت تتمكن من تحديد النظام الدراسي ومن ثم اختيار الإدارة التعليمية التابع لها الطالب وبعد ذلك اسم المدرسة حتى تظهر لك النتيجة كاملة.

نظام نور لنتائج الطلاب

ربما يعانى نظام نور لنتائج الطلاب هذه الأيام من ضغط شديد من قبل الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية فهو الطريقة الوحيدة والسريعة لمعرفة النتائج فور ظهورها واعتمادها من قبل وزارة التعليم السعودية، وجاءت تصريحات الوزارة حول توقف الموقع مع بعض الذى يشكون من عدم تحميل الموقع في هذا الصدد، مؤكدة أنه يتوافد على الموقع قرابة 200 مستفيد في الثانية الواحدة مما يؤثر على أداء “السيرفر” ويؤدى إلى توقفه، أو وقوعه مع بعض المستخدمين، مطالبة الطلاب وأولياء الأمور بأن بالاطمئنان والمحاولة مجددًا حتى يتمكنون من الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني.

نتائج نور أبريل 2019

الجدير بالذكر أنه قد ظهرت نتائج المرحلة المتوسطة، على خلاف طلاب المرحلة الثانوية الذين يؤدون الاختبارات حتى الآن، على أن يتم التحضير لها ومراجعتها ومن ثم الإعلان عنها قريبًا.

نتيجة حركة النقل الداخلي عبر نظام نور

في سياق آخر، اعتمد المدير العام للتعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي، حركة النقل الداخلي للمتقدمين للوظائف التعليمية بمحافظات جدة وخليص ورابغ. وشملت الحركة بهذه المناطق  عدد 2666 من شاغلي الوظائف التعليمية بنسبة بلغت (٣٤%) منهم (١٥٥٥) للذكور و(١١١١) للاناث من شاغلات الوظائف التعليمية.
ويقدم الموقع الرسمي لنظام نور العديد من الخدمات  التي توفر على الطلاب وأولياء الأمور الجهد والتعب والمشقة، من أبرزها الاستعلام عن نتائج الطلاب “الشهرية والفصلية”، والاطلاع على التقارير الشهرية الخاصة بالطلاب للتعرف بمستوى الأداء الخاص بهم خلال العام.
سنوافيكم متابعينا بكافة التحديثات هنا في هذا الموضوع على مدار الوقت.