للدخول إلى نظام نور للشهادات برقم الهوية، نعرض عليكم الطريقة المعتادة للدخول، ونعرض أيضا الدخول السريع عبر رابط موقع نور، حيث يمكنك تسجيل جميع البيانات المطلوبة، اضغط على كلمة” التالي”، وهنا يكون لديك الدخول التلقائي في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول للموقع فيها.

قامت المدارس العامة في السعودية بالانتهاء من امتحانات الابتدائية، والامتحانات المتوسطة والثانوية، على أن يتم تعطيل الرابط المركزي، نظام نور لأولياء الأمور، وذلك لتنزيل جميع النتائج عليه، نتائج الفصل الدراسي الثاني، نتائج الابتدائي ثم المتوسط والثانوي، ثم يتم الإعلان عن النتائج وفتحة للاستعلام برقم الهوية لجميع الطلاب وأولياء الأمور.

أعلن موقع نظام نور رابط استعلام النتائج في نظام نور بالهوية لأولياء الأمور، وذلك برقم الهوية واسم المستخدم ورمز التحقق، بعد انتشار الأخبار عن انتهاء التصحيح لامتحانات الطلاب بالمراحل، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، استعلم عن النتائج الآن برابط اولياء الامور، وذلك بعد ان يتم تنزيل النتائج عبر الرابط المركزي للنتائج.

واجه الطلاب مشكلة في التسجيل في الموقع، وذلك بسبب عدم التمكن من إدخال رمز التحقق، حيث لا يتمكن من إدخال الرقم الرابع من رمز التحقق، وعليه أن ينسخ الرمز كاملا وأن يضعه في المكان المخصص له.

يبدأ الطلاب وأولياء الأمور بالبحث على النتائج الآن، بينما الموقع يجدوه بطيئا جدا، لذلك من اشهر كلمات البحث حاليا على مؤشر البحث جوجل، متى تظهر نتائج الشهادات.

وقد قامت وزارة التعليم السعودية باستحداث نظام متخصص في الشأن التعليمي في السنوات الأخيرة، وذلك للعديد من الأسباب، منها التسهيل والتيسير على كل من الطالب وولي الأمر، تجنبا للمعاملات الورقية، والدقة في النتائج، حيث يقوم النظام بشكل إلكتروني كاملا مما يقلل نسب الأخطاء في النتائج أو اختلاط النتائج، كما يضمن النظام سرية بيانات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ويتمكن الطالب من الاستعلام عن نتائج الاختبارات والامتحانات برقم الهوية بشكل سري.

يتم الاستعلام المباشر على رابط نظام نور  بسهولة باتباع خطوات بسيطة، سيتم ذكرها هنا، وذلك كما قامت وزارة التعليم بالمملكة بالتيسير على المستعلمين عن النتائج عبر دخول نظام نور للنتائج للعام الدراسي الحالي 1439-1440، بعد الانتهاء من امتحانات الابتدائية والانتهاء من الامتحانات التجريبية للإعدادية والثانوية، والتي تم نشرها هي الأخرى على رابط الموقع المركزي.

نتائج الابتدائية
نتائج نظام نور

 رابط نظام نور للنتائج

يقوم الطالب، وكذلك ولي الأمر بالدخول المباشر على رابط نور المركزي، برقم الهوية، والبحث عن نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، بطريقة سهلة أقرتها وزارة التربية والتعليم السعودية تيسيرا على الطلاب وضمانا للدقة والسرية:

الاستعلام عن نتائج نور 1440

 

نظام نور
الاستعلام عن نتائج نور الثانوية

 

رابط نظام نور
https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx

أقرأ أيضا وتعرف على:

الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني نظام نور .. هنا تسجيل الروضة الحكومية والأول الابتدائي

الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور noor.moe.gov.sa 1440 بالهوية فقط نتائج القدرات بالسجل المدني

موقع نظام نور بدء تسجيل أطفال الروضة الأحد 28 أبريل .. هنا رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالهوية

رابط موقع نظام نور المركزي برقم الهوية فقط للاستعلام عن نتائج الطلاب .. تسجيل أطفال الروضات الحكومية

طريقة استخراج النتائج من نظام نور Noor Results 1440 أسهل طرق الاستعلام برقم الهوية والسجل المدني فقط

وقد قام موقع نور المركزي فيما سبق بالإعلان جدول الخريطة الزمنية للإعلان عن نتائج النقل الداخلي وكتسجيل الطلاب بالمدارس، ورياض الأطفال، وكذلك حركة النقل الداخلي عبر رابط نظام نور، وانتهت أغلب امتحانات المدارس، امتحانات المرحلة الابتدائية، ويتابع الطلاب الدخول عبر الموقع للتعرف على الموعد النهائي للنتائج.