طريقة معرفة نتائج الطلاب عبر نظام نور نوضحها لكم اليوم عبر موقع النيل الإخباري، نظام نور منذ إنطلاقة في المملكة حتي الآن حقق نجاح كبير منذ أن بدأت وزارة التربية والتعليم في السعودية تطوير نظام نور عام 1432 هجرياً، ويهدف نظام نور إلي مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، ويُقدم نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاجها أي طالب في المملكة،أبرزها الاستعلام عن نتائج الطلاب.

طريقة معرفة نتائج الطلاب نظام نور 1440

تيسيراً على الطلاب وكذلك أولياء الأمور، أصبح الآن يُمكنك الاستعلام عن نتيجة الطلاب نظام نور من خلال الموقع الرسمي الخاص بنظام نور.

  1. الدخول إلي رابط نظام نور.
  2. إدخال اسم المستخدم بشكل صحيح.
  3. إدخال كلمة السر.
  4. إدخال رمز التحقق المُبين أمامك.
  5. الضغط على تسجيل الدخول.

بعد تسجيل الدخول يتم الضغط على التقارير، وسوف تظهر أيقونتين، الأولي بها تقارير المتابعة، والثانية تقارير أخري، يتم الضغط على تقارير أخري ثم الاشعار الأكاديمي، وكذلك يُمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتائج عبر برنامج الإرسال(نور sms)، وبموجبه يتم إرسال النتائج للطلاب وكذلك أولياء الأمور.

نظام نور 1440

بعد النجاح الكبير الذي حققه نظام نور منذ انطلاقه، كان لا بد من توضيح أبرز الخدمات التي يُقدمها لأولياء الأمور وكذلك الطلاب، يتم معرفة نتائج الطلاب بمختلف المراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي، من أجل متابعة أولياء الأمور لمستوي أبنائهم وتحسين مستواهم التعليمي.

الجدير بالذكر أن نتائج المرحلة المتوسطة قد ظهرت على موقع نور، بينما ينتظر طلاب المرحلة الثانوية الانتهاء من أداء الاختبارات وسوف تظهر النتيجة أيضاً على الموقع الرسمي لنظام نور.

نتائج الطلاب نظام نور

في الساعات القليلة الماضية، تلقي نظام عدد كبيراً من الطلبات بالاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور، خاصةً بعد أن وجود أنباء بأن عملية تصحيح الاختبارات قد تم الانتهاء منها، والآن يتم تحميل النتائج على نظام نور، لكي يستعلم عليها جميع الطلاب في السعودية بسهولة.