أصبح الآن بإمكان المواطنين القيام باستعلام حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة، وخاصة المواطنين الذين ينتظرون الموعد الخاص بإيداع دفعة حساب المواطن للمستفادين، لذلك دعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص خطوات استعلام حساب المواطن.

استعلام حساب المواطن

هناك العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية يترقبون إيداع الدفعات الجديدة للمستفيدين والذين تطابق عليهم كافة الشروط والاستحقاقات، كما أن برنامج حساب المواطن يهدف على توفير الدعم والمساندة إلى الأسر ذات الدخل المنخفض، ويرغب كل فرد منهم إلى الاستعلام من خلال الحساب الخاص به، لذلك سوف نوضح لكم خطوات الاستعلام من خلال السطور التالية.

  1. أولًا عليك الدخول إلى الرابط الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  2. من ثم قم بتسجيل كافة البيانات الشخصية الخاصة بك في الموقع.
  3. من ثم قم بإدخال رقم الهوية ورقم التحقيق.
  4. ثم قم بالضغط على استعلام عن نتائج الأهلية.
  5. في تلك الخطوة يجب عليك الانتظار قليلًا ومن ثم سوف تظهر على الشاشة أمامك كافة البيانات المطلوبة والتي تتعلق بأمر استحقاق صرف الإيداع من حساب المواطن الخاص بك.
  6. إذا كانت النتيجة التي حصلت عليها من حساب المواطن غير مرضية لك، فإن برنامج حساب المواطن يوفر لك إمكانية الاعتراض على تلك النتائج.

خطوات الاعتراض على نتائج الأهلية في حساب المواطن

يوفر برنامج حساب المواطن إمكانية اعتراض الفرد على نتائج الأهلية الخاصة به، وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات، وتلك الخطوات هي:

  1. قم بالدخول إلى الرابط الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  2. من ثم قم بالتسجيل باسمك ورقم المرور الخاص بك.
  3. قم بالضغط على “حسابي” من الصفحة الرئيسية.
  4. من ثم قم بالضغط على “دراسة الأهلية”.
  5. قم بالذهاب إلى “تقديم طلب الاعتراض”.
  6. قم باتباع الخطوات المتوفرة أمامك حتى تتمكن من تقديم طلب الاعتراض.