ننشر لكم رابط موقع نظام نور 1440 نتائج طلاب رياض الاطفال من خلال موقعكم ” النيل الاخباري ” يعد نظام نور عبارة عن موقع رسمي الكتروني تابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية،وفرت وزارة التعليم السعودية من خلال ذلك الموقع جميع المعلومات التي تهم أولياء أمور الطلاب السعوديين، مثل الحصول على نتائج امتحانات الطلاب والدرجات الخاصة بالامتحانات الشهرية، والنهائية برقم الهاوية، ولهذا فسوف نقوم بتقديم بعض الأمور الهامة التي يتحدث عنها نظام نور والتي يمكنه مساعدة العديد من المواطنين السعوديين من خلاله.

سيكون بدء التسجيل على المستوي الأول لنظام نور بدء من 1400 لسنة 2019 للاطفال الذين قد أتموا ثلاثة أعوام ، ومن لم يتموا السنة الرابعة بدء من العام الدراسي 2/1/1441 هجرياً وهو الموافق يوم 14 من أبريل 2019 حتي 28 من شهر مايو 2020 ميلادياً.

يأتي على المستوي الثاني للتسجيل خلال 1440 هجرياً لسنة 2019 ويتم من خلاله بدء التسجيل لموعد القبول في رياض الاطفال ، وذلك للأطفال الذين أتموا الأربعة أعوام ولم يتموا الخمسة أعوام مع بداية العام الدراسي السعودي 2/1/1441 هجرياً والذى يوافق 14 من أبريل 2019 حتي 28 من شهر مايو 2020 ميلادياً.

وعن المستوي الثالث لعام 1440هجرياً سنة 2019 فهو موعد تسجيل طلاب رياض الاطفال الذين أتموا عمر الخمسة أعوام ولم يتموا عمر السادسة مع بداية العام الدراسي السعودي 2-1-1441 هجرياً وهو يوافق 14 من شهر أبريل 2019 حتي 28 من شهر مايو 2020 ميلادياً.

نظام نور
نظام نور

طريقة تسجيل طلاب الصف الأول علي موقع نور

يسمح موقع نظام نور بالتعرف على المناهج الدراسية المقررة بالنسبة للطلاب، ويستطيع أولياء الأمور من خلال هذا الرابط الالكتروني التقديم للقبول في رياض الأطفال، وجميع السنوات الدراسية، وذلك من خلال القيام بعدة خطوات علي نظام نور لوزارة التعليم وهذه الخطوات هي:

  • أولاً: تسجيل الدخول على نظام نور الالكتروني وهو الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية.
  • ثانياً: تسجيل اسم المستعلم رباعي، ثم كتابة الرقم السري.
  • ثالثاً: تسجيل رمز التحقيق الظاهر أمامك وهو عبارة عن أربعة أرقام.
  • رابعاً: ثم نقوم بإدخال رقم الهاوية الوطنية الخاصة بالمستعلم.
  • خامساً: سوف تظهر أمامك قائمة بها مجموعة من التعليمات والخطوات، قم بإتباعها وسوف تحصل على النتائج التي ترغب في الحصول عليها.

مقررات نظام نور 1440

وأنشأت وزارة التعليم السعودية نظام نو الالكتروني، من أجل سهولة استعلام الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن كافة المعلومات التي تهمهم ويرغبون الحصول عليها، من نتائج الامتحانات عن جميع المراحل التعليمية، والتقديم للأبناء الجدد في رياض الأطفال، والحصول على المنهج الدراسي لأي مرحلة دراسية، وتوفير خدمة معرفة مستوي الطالب الدراسي.

يتم طباعة الشهادة الدراسية، ومعرفة المواعيد المحددة لقبول الطلاب الجدد، ومواعيد الامتحانات، ومواعيد بداية العام الدراسي والانتهاء منه، كل هذه المعلومات وغيرها متوفرة في نظام نور بهدف تسهيل الوزارة على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على المعلومات التي تهمهم بأسرع وأيسر الطرق دون إضاعة للوقت والمجهود في الذهاب إلي المدارس ومقر وزارة التعليم.

يمكن إتباع عدة خطوات بسيطة وسهلة برقم الهاوية الوطنية الخاصة بالمستعلم وأيضا وفر نظام نور على المسئولين الجهد والوقت في تسجيل طلبات العام الدراسي الأول الابتدائي  يمكن أن يتم التقديم عبر رابط نظام نور التعليمي.