بالدخول على رابط نظام نور للشهادات، يمكنكم الدخول التلقائي على الموقع في كل مرة تتابعون النتائج فيها، تم تنزيل طريقة التسجيل العادية بالمقال، اضغط كلمة” التالي” بعد التسجيل، وعندئذ يمكنكم الدخول التلقائي فيما بعد بنفس البيانات السابقة للطالب.

أعلن موقع نظام نور عن رابط الاستعلام لأولياء الأمور للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية والسجل المدني، ورمز التحقق، وأنباء عن بداية رفع نتائج الطلاب في الابتدائي والمتوسط على رابط نور المركزي، ولكن أولياء الأمور يجدوا الموقع في أغلب الأحيان لا يعمل.

وتم تحديد الدخول برقم الهوية الوطنية للطالب فقط في الاستعلام عن نتائج نظام نور، في جميع المراحل الدراسية، الابتدائية – المتوسطة – وكذلك الثانوية، كما يتم تسجيل الأطفال الخارجين من روضات الأطفال للدخول في الصف الأول الابتدائي في العام المقبل، على رابط نور المركزي، والذي بدأ في 23 شعبان 1440، نعرض عليكم رابط نور ومواعيد الانتهاء من الامتحانات وموعد الإعلان عن نتائج نظام نور.

قامت وزارة التربية والتعليم بتسريب معلومات عن الانتهاء من تصحيح امتحانات الطلاب للمراحل التعليمية المختلفة، الابتدائية – المتوسطة والثانوية، الفصل الدراسي الثاني، وعلى هذا قام رابط نظام نور للاستعلام عن الشهادات بتنزيل رابط أولياء الأمور للاستعلام عن النتائج، وهو نفس رابط تقديم الصف الأول الابتدائي.

يتم الاستعلام المباشر على رابط نظام نور  بسهولة باتباع خطوات بسيطة، سيتم ذكرها هنا، وذلك كما قامت وزارة التعليم بالمملكة بالتيسير على المستعلمين عن النتائج عبر دخول نظام نور للنتائج للعام الدراسي الحالي 1439-1440، بعد الانتهاء من امتحانات الابتدائية والانتهاء من الامتحانات التجريبية للإعدادية والثانوية، والتي تم نشرها هي الأخرى على رابط الموقع المركزي.

ويعتبر نظام نور من أحدث الأنظمة التي استحدثتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، في السنوات الأخيرة، ويعتبر نظاما شاملا، لكل ما يخص العملية التعليمية، نتائج الطلاب الشهرية والسنوية، تسجيل رياض الأطفال والنتائج، كما يقوم بالتخصص في كل ما يخص المعلم السعودي، وذلك من خلال تسجيل البيانات علية وإدخال الرقم السري أو رقم الهوية.

رابط نظام نور
نظام نور التعليمي

رابط نظام نور للاستعلام عن الشهادات