رابط نظام نور والاستعلام عن نتائج نظام نور 1440 على الرابط الرسمي لنظام نور المركزي ،  هو ما يزداد  البحث كثيرا مؤخرا عنه من الطلبة والطالبات، ومن أولياء الأمور أيضا، وكثر البحث أيضا عن موقع نور لاستلام النتائج، مع قرب انتهاء الاختبارات لجميع المراحل التعليمية، وتبدأ عمليات التصحيح والمراجعة وتجميع الدرجات، بعد انتهاء الاختبارات، وبعد ذلك يمكن الاستعلام عنها، عبر موقع  نور التعليمي ، وبعد ظهورها على موقع نظام نور، يتم التواصل مع إدارة المدرسة، لتسليم الكشوفات الورقية، ومن المقرر انتهاء الاختبارات للمرحلة المتوسطة والثانوية، في يوم 30 أبريل 2019، نظام نور هو نظام متكامل الخدمات، فهو يتيح لأولياء الأمور معرفة نتائج الطلاب، في جميع المراحل التعليمية ومعرفة درجاتهم ومتابعتهم بشكل مستمر، وايضا تسجيل روضات الاطفال من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يمكن لأولياء الامور الآن التسجيل للروضات الاطفال، والصف الأول الابتدائي، عن طريق موقع نور التعليمي، من خلال ادخال رقم الهوية، والبيانات المطلوبة بعد ذلك.

تبدء المملكة السعودية بحلول عام 2020 على الاعتماد على التطور التكنولوجي في التعليم، كما حدث مع الكثير من الدول العربية، في حلول العام القادم، سيتم الاستغناء عن الكتاب المدرسي، والاعتماد على المناهج والاختبارات الإلكترونية، وذلك حسب ما قاله مدير التحول الرقمي بوزارة التعليم السعودية، وسيوفر ذلك الأمر العناء من على أكتاف أولياء الأمور والطلاب، حيث أصبح التطور  التعليمي  يجتاح دول العالم جميعا، ويحاولون بشكل مستمر إبتكار كل ما هو جديد، والاستغناء عن الأشياء التقليدية والقديمة.

نظام نور المركزي

ويقدم نظام نور المركزي الكثير من الخدمات التي تفيد الطلاب وأولياء الأمور، من هذه الخدمات تنزيل الجداول الخاصة بالاختبارات قبل نهاية العام الدراسي، وتقديم تظلم لنتائج الاختبارات عبر موقع نو التعليمي، ويتم تقديم التظلم عندما يرى الطالب بأنه لم يحصل على الدرجات المستحقة له، فقد يحدث خلل في تصحيح أوراق الاختبارات بشكل غير مقصود، ولكن نسبة حدوث هذا الأمر تكاد تكون منعدمة، فقد قامت وزارة التعليم في السعودية، بوضع لجنة خاصة لمراقبة عمليات التصحيح في الكنترول، والتأكد من عدم وجود الأخطاء، وتقدم اللجنة أيضا تقرير بالمستوى الدراسي للطالب، ومدى استيعابه وتحصيله في المواد.

حل مشكلة رمز التحقق

الكثير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور السعوديين، يواجهون مشكلة في رمز التحقق في موقع نور، وتتلخص هذه المشكلة بأن “رمز التحقق ما يقبل إلا ثلاث أرقام” على حد قولهم،  وحل هذه المشكلة سهل وبسيط للغاية، فكل ما عليك بعد الدخول إلى رابط نتائج نظام نور، وكتابة رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني، قم بنسخ الأرقام الأربعة ولصقها، وبهذا لن تواجه مشكلة رمز التحقق مرة أخرى، وبخصوص السؤال المتكرر من الأخوة السعوديين كيف اطلع نسبتي على نظام نور، فيمكن فعل ذلك بخطوات سهلة وبسيطة، من خلال اختيار معرفة النتائج في نظام نور، ستظهر لك النتيجة بشكل تفصيلي، وبجميع الدرجات في كل المواد، ويمكن لولي الأمر التواصل مع المدرسة، لاستلام درجات الطالب الورقية.

وفي حالة محاولة الدخول إلى رابط نظام نور 1440،  ونسيان كلمة المرور بعد اسم المستخدم، فيمكنك الحصول على كلمة مرور جديدة، وذلك بعد كتابة كلمة المرور الخاطئة، من خلال الخيار الموضح أسفل الصفحة، ولكن كما ذكرنا يمكنك الدخول برقم الهوية، وسنوضح لكم كيفية استخرج شهادات الطلاب، بعد الولوج إلى نظام نور .

نتائج نور 1440
استخراج الشهادات

يلزم عمل حساب على نظام نور،  للإستفادة من جميع خدمات موقع نور، ويتم التسجيل بشكل مجاني تماما، ونظام نور هو نظام مجاني في الأصل، ويتم تطويره ضمن رؤية المملكة 2030 لتطوير التعليم والإصلاحات الإقتصادية، ولعمل حساب على نظام نور، يمكنك الدخول إلى موقع نور، ثم الضغط على تسجيل ولي أمر جديد، واكمال الخطوات المطلوبة بسهولة تامة،  كما يتيح موقع نور الاستعلام عن نتائج نور 1440 برقم الهوية فقط، وأيضا يمكن الاستعلام عن نتائج نور 1440 برقم السجل المدني، ويمكن لأي شخص الحصول عليه من أقرب سجل مدني سعودي.

وينتظر الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الآن، ظهور نتائج نظام نور لجميع المراحل التعليمية، وظهور نتائج الشهادة الابتدائية، وتقدم لكم في هذا الموضوع، رابط نظام نور وخطوات الاستعلام عن النتائج فور ظهورها، وأيضا كيفيه التسجيل في نظام نور لولي الامر الجديد، فهذا النظام الرائع يقدم جميع الخدمات، الخاصة بالعملية التعليمية في مكان واحد، ويساعد أولياء الأمور، على متابعه المستوى الدراسي لأبنائهم بشكل مستمر.

نظام نور
رابط نظام نور

رابط نظام نور والاستعلام عن النتائج

في البداية قم بالدخول الى رابط نظام نور من هنا، وبعد الدخول الى الموقع الإلكتروني، قم باستكمال الخطوات التالية :

  • في البداية يتم كتابه رقم الهوية الوطنية،  الخاصة بولي الأمر.
  • ثم بعد ذلك كتابة رمز التحقق الموجود، في صفحة الدخول.
  • بعد الدخول يمكنك اختيار النتائج، ولكن ذلك في حاله ظهورها.
  • وللاستعلام عن نتائج الطالب،  يتم كتابه بعض البيانات الخاصة به.
  • مثل اختيار الفصل الدراسي، و النظام الدراسي و الإدارة التعليمية، وكتابه القسم والصف، واسم المدرسة التابع لها الطالب، وفي النهاية كتابه اسم الطالب، والضغط على اظهار النتائج لتظهر بعد ذلك النتائج لك.

كيفية التسجيل في نظام نور لولي الأمر الجديد

  1. يتم الدخول إلي الرابط المباشر لتسجيل ولي الأمر الجديد من هنا.
  2. وبعد ذلك يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية واسم المستخدم وغيرها، والعلامة الحمراء تعني بأن هذه الحقول مطلوب كتابة البيانات بها.
  3. وبعد استكمال جميع البيانات المطلوبة، يتم الضغط على التسجيل، ويمكن لولي الأمر لاحقا الاستفادة من جميع خدمات الموقع.

أما عن موعد ظهور النتائج في نظام نور 1440، فقد أوشكت النتائج على الظهور قريبا، ويتم ظهور النتائج بعد إنتهاء عمليات التصحيح ورصد الإجابات الصحيحة وتجميع الدرجات، ليستطيع الطالب وولي الأمر الاستعلام عن النتائج على موقع نظام نور الإلكتروني.

نظام نور برقم الهوية 1440

قدم موقع نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية، لتسهيل الأمور على أولياء الأمور والطلاب، حيث من الممكن ضياع أو نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور، ويسعى موقع نور 1440، لتقديم الخدمات التي تفيد ولي الأمر بشكل كبير.

نتائج نور 1440 للفصل الدراسي الثاني

بدأت النتائج في الظهور، ويمكن لأولياء الأمور والطلبة الاستعلام عن النتائج عبر موقع نور الإلكتروني، ووجه ولي العهد محمد بن سلمان، رسالة بتسريع الانتهاء من عمليات التصحيح في الكنترول، لكي لا يستمر الطلاب في دائرة القلق كثيرا، ولمن لم يحالفه الحظ أمامه فرصه للاجتهاد في الدراسة العام القادم.

وبعد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني في السعودية، وبعد ظهور نتائج الطلاب، وخروجهم من دائرة القلق والبحث كثيرا عن النتائج، ستبدء إجازة نهاية العام، ومن المقرر بدايتها قبل بداية رمضان للطلاب.

نظام نور 1440

نظام نور من الأنظمة  التعليمية المتطورة التي تواكب التطور والتكنولوجيا، وهو نظام مجاني تماما، يتبع وزارة التعليم السعودية، وهو من ضمن خطة الدولة للإصلاحات  الإقتصادية وتطوير التعليم 2030.