توفير رابط نظام نور 1440 للاستعلام عن شهادات الطلاب برقم الهوية الوطنية والسجل المدني من أحدث التطورات بنظام التعليم السعودي التي حرص ولي العهد محمد بن سلمان على توفره في المنظمة التعليمية الجديدة بالسعودية، حيث يتم تسهيل حصول الطلاب على نتائجهم من خلال نظام نور الكترونيا دون الحاجة للذهاب وزيارة المدارس أو تتبعها في أي مرفق تعليمي تابع للوزارة.

رابط نظام نور 1440

لقد وفر ذلك الرابط الالكتروني النتائج للطلاب بمختلف المراحل الدراسية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث لا يحتاج ذلك سوى تسجيل الطالب أو ولي الأمر حساب على نظام نور من خلال الدخول على صفحة النظام والتسجيل وملء البيانات المطلوبة التي تتمثل في الاسم ورقم بطاقة الهوية ورقم الهاتف وبيانات الطالب التي تشمل أسماء الأب والأم وببناتهم ورقم الحساب البنكي لولي الأمر لدفع أي مصروفات دراسية.

ويتم عمل تلك الخطوة إذا لم يكن لدي الطالب أو ولي الأمر حساب على نظام نور، ولكن في حالة تواجد حساب تم عمله من قبل فيمكن زيارة الرابط المباشر للحصول على نتيجة الطالب من هنا.

خدمات نظام نور وتسجيل الروضة

يمكن لولي الأمر القيام بالتسجيل على نظام نور واختيار المنطقة التعليمية التابعة له للقيام بالتسجيل لأولاده بالروضات المختلفة سواء كانت روضات أهلية أو روضات حكومية، ومن بعد ذلك يقوم ولي الأمر بالتعرف على الشروط اللازمة والأوراق الخاصة بكل روضة.

ومن بعد ذلك يمكن لولي الأمر تقديم الأوراق المطلوبة والتسجيل وتقديم الطلب، ويتم الرد على ولي الأمر بإمكانية ضم الطالب أم لا على حسب العدد الذي يتم إضافته لكل روضة في كل عام، وتعتبر الأولوية لطلبات التقديم فكلما تم التقديم بشكل أسرع كلما زادت نسبة احتمالية قبول الطفل.

نتائج الطلاب الآن على نظام نور

تظهر نتيجة العام الدراسي أو الفصل الدراسي الواحد على الحساب الخاص بالطالب أو الحساب الخاص بولي الأمر، فيمكن الاستعلام عن النتيجة على أي حساب فيهم، كما يمكن الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي من خلال الرجوع للمعلمين، حيث يمكنهم من خلال حساباتهم الاستعلام عن تلك النتائج بسهولة.