وأخيراً عقب طول انتظار جاء ظهور نتائج الطلاب 1440 من خلال موقع نور كي يؤثر على مؤشرات بحث متصفح جوجل الشهير في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، حيث انتهت أعمال تصحيح أوراق الطلاب والمراجعة والفحص لهذه الكراسات والدرجات في الكثير من المدارس، لذا تم اعتماد الكثير من نتائج المرحلة الابتدائية، والإدارات والمدارس التي لم ينتهي التصحيح بها حتى الآن، سيتم إظهار نتائجها بالتوالي في الأيام المقبلة، ويُذكر أن الطلاب يستطيعون الآن الاستعلام عن نتائجهم برقم الهوية الوطنية الخاصة بهم فقط، وتظهر نتيجة كافة المواد الدارسية بالدرجات وليس النتيجة للمجموع الكلي فقط.

الآن استعلم عن نتائج الطلاب من خلال موقع نور المركزي، أو من خلال رابط نتائج نور الذي خصصه الموقع لمعرفة النتائج برقم الهوية فقط، فالآن موعد ظهور النتائج الذي يترقبه جميع الطلاب وآبائهم في المملكة العربية السعودية، وسنقدم لكم رابط نور المسئول عن إعلان النتيجة فور إعتمادها من وزارة التعليم السعودية.

نتائج الطلاب عبر موقع نور

يبحث الجميع عن نتائج طلاب المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية من خلال نظام نور برقم الهوية وبدون الحاجة لرقم سري من أجل تسهيل عملية البحث، حيث يزيد البحث تلقائياً مع انتهاء فترة اجتياز الامتحانات.

يمكنكم  الدخول مباشرة لرابط نظام نور المركزي من خلال الرابط التالي، حيث يعمل تلقائياً ما إن يتم تفعيله وتثبيت النتائج عليه، وكان قد تقدم للاختبارات ما يقرب من 2 مليون ونصف من طلاب المراحل المختلفة بدءً من 21 أبريل من العام الجاري وحتى الأمس الاثنين وتم إدراج درجات المواد على الموقع بالفعل.

استعلم عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني 1440 من خلال موقع نور المركزي
نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني

نظام نور

من أهداف نظام نور الارتفاع بشأن العملية التعليمية السعودية طبقاً للخطط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السعودية حيث يقدم النظام كل السبل التي من شأنها توفر الراحة لكل من أطراف التعليم بدءاً من الطالب وولي الأمر وحتى المديرين والمسئولين في المدارس.

وبالفعل يهتم الموقع بولي الأمر فيقوم بتسجيل بياناته عبر الموقع لمرة واحدة فقط وبعد ذلك يستطيع الدخول إلي الموقع لمتابعة جميع أخبار الدراسة الخاصة بأبنائه كتقديم جديد أو متابعة طالب مسجل بالفعل، كذلك يمكنه الاطلاع علي النتائج بنفسه ومعرفة نسبة الغياب ومواعيدها.

رابط موقع نور المركزي

يوفر أيضاً النظام كافة الروابط التي تشمل كل نتائج البحث المتعلقة بالنتائج الدراسية من خلال رابط نور التعليمي المركزي ومن أجل التسهيل في البحث يحدد رابط برقم الهوية فقط تستطيع زيارته من هنا.

كما يتميز موقع نظام نور بالسرية للحفاظ علي خصوصية الطلاب ومنع أي تدخل أو اختراق لحساباتهم أو لحسابات أولياء أمورهم بأحدث أنظمة قواعد البيانات،  كما يقدم الموقع خدمة البحث السريع عن نتائج نظام نور 1440 للفصل الدراسي الثاني عن طريق إدخال رقم الهوية والرمز الكودي للتحقق.