نتائج الطلاب برقم الهوية 1440 نستعرضه لكم اليوم عبر موقعنا النيل الإخباري، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم في السعودية نظام نور الذي حقق نجاح كبير منذ إنطلاقة وذلك للمميزات العديده التي تضمه سواء كانت للطلاب أو أولياء الأمور أو المعلمين في المملكة، وأصبح بإمكان الطلاب الآن الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نور الرسمي للنتائج بعد الدخول لبوابة نور الرسمية وإتمام عملية تسجيل الدخول وذلك باستخدام رقم الهوية فقط.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور 1440

وبعد انتهاء الطلاب من اختبارات الفصل الدراسي الثاني لعام 2019، ازدادت عمليات البحث عن نتائج نظام نور برقم الهوية، الجدير بالذكر أن بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بأداء إختبارات الفصل الدراسي الثاني بنحو أكثر من 2 مليون و700 ألف طالب وطالبة وذلك للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية

اتاح نظام نور عبر موقعه الرسمي نتائج نظام نور 1440 وذلك تسهيلاً على الطلاب وأولياء الأمور معرفة النتائج الخاصة بهم، ويُمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور من هنا، بعد الدخول على الرابط السابق يتم اتباع الخطوات التالية:

  • إدخال اسم المستخدم.
  • كلمة السر.
  • رمز التحقق.
  • ثم الضغط على تسجيل الدخول.

وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يقوم الطالب أو ولي الأمر باختيار الإدراة التعليمية ومن ثم اسم المدرسة التابع لها الطالب من أجل أن تظهر لك النتيجة، وفي حالة مواجهتك أي مشكلة في الدخول لنظام رابط نور يُمكنكم ترك استفسارك الخاص في الصندوق الخاص بالتعليقات، وسوف نقوم بالرد عليك سريعاً لمساعدتكم.

مميزات نظام نور

يضم نظام نور العديد من المميزات التي جعلته يُحقق نجاح كبير منذ انطلاقه في المملكة، منها سهولة الاستعلام عن النتائج الخاصة بالطلاب سواء من قبل أولياء الأمور أو الطلاب، دقة كبيرة في استخدام النظام، بالإضافة إلي الأمان الإلكتروني الأمر الذي يجعلك تستغني عن أخذ نسخة احتياطية خاصةً وأن البرنامج يأخذ نسخة احتياطية بشكل تلقائي.

يُمكنك استعادة كلمة السر أو اسم المستخدم من خلال موقع نور الرسمي عبر الضغط على أيقونة فقدت كلمة المرور وبعد ذلك اتبع الخطوات اللازمة، وأدخل رقم الهوية بشكل صحيح.

نتيجة للضغط الشديد الذي يتعرض له الموقع في الوقت الحالي، من الممكن أن لا يفتح معك الموقع بشكل سريع، فلا داعي للقلق إطلاقاً، من الممكن أن تعاود مرة أخري للاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور 1440.