استعلام نتائج قياس التحصيلي والقدرات الورقي و المحوسب، برقم الهوية أو الدخول على موقع قياس للنتائج بالسجل المدني ورمز التحقق، للاستعلام عن نتيجة اختبار قياس التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية، بعد إعلان مركز قياس عن موعد ظهور نتائج التحصيلي اليوم، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن نتائج اختبارات الثانوية العامة في المملكة الدور الأول من الاختبارات النهائية.

عملية التصحيح في اختبار قياس، كان لها مساحة من الشرح الإلكتروني المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، والتي تتم بشكل إلكتروني كامل بدون تدخل بشري، حيث يتم قراءة البيانات ثم رفعها على النظام والتصحيح، ثم تحليل النتائج وموازنتها، وباقي الخطوات التي أشار إليها قيسا مع ظهور نتائج قياس التحصيلي 1440 موضحة أدناة.

أعلن مركز قياس عن ظهور نتائج التحصيلي ١٤٤٠ الفترة الأولى اليوم الأربعاء الموافق الأول من مايو ٢٠١٩، ليتعرف طلاب المرحلة الثانوية أو الفئات المستهدفة من الطلاب، على درجة قياس تحصيلي لحساب نسبة الموزون، على أن يكون رابط استعلام نتائج قياس التحصيلي الفترة الأولى من بوابة قياس النتائج، أو من رقم قياس الموحد.

استعلام نتائج قياس التحصيلي

طرق استعلام نتائج قياس التحصيلي للطلاب والطالبات، من سجل واختبر في الفترة الأولى، من اختبارات التحصيل الدراسي للعام الدراسي الحالي، وذلك عن طريق الدخول على رابط مركز قياس  www.qiyas.com من شبكة الإنترنت باسم المستخدم ورقم المشترك، ثم تحديد استعلام عن نتائج قياس، وقد يكون اسم المستخدم هو نفسه رقم السجل المدني للطالب.

كيفية تصحيح وإعلان نتائج قياس التحصيلي.

الاتصال على رقم قياس الموحد من بين الطرق التي سنوضح للمستخدم العديد من التفاصيل حول كيفية تسجيل الدخول، إذا ما فقد أحد تلك البيانات والرقم هو 920033555، طريقة أخرى الاستعلام عن الرسائل النصية وهي من الطرق التي يجب التسجيل بها واختيارها لإرسال النتائج إلكترونيا.

رابط استعلام نتيجة اختبار القياس 1440 التحصيلي

الاستعلام عن نتيجة اختبار قياس التحصيلي أو استعادة كلمة المرور للدخول على حساب المستخدم، من خلال بوابة نتائج اختبار القياس الإلكترونية، ويمكن متابعة التفاصيل التوضيحية حول كيفية حساب نتائج قياس التحصيلي من خلال الخدمات الإلكتروني للموقع.