نظام نور برقم الهوية 1440 من خلاله يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الإستعلام عن نتائج جميع المرحلة التعليمية في المملكة السعودية بكل سهولة، وإنطلق نظام نور من أجل الحد من الروتين واللجوء إلي أحدث التقنيات الممكنة التي تربط التكنولوجيا الحديثة بالتعليم، وبالفعل قد حقق نتائج نظام منذ إنطلاقة في الممكلة نتائج عظيمة، وأصبح بالإمكان معرفة نتائج الطلاب  برقم الهوية 1440 من أي مكان متواجد فيه الطالب، ويتم الاستعلام من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالطالب، وفي حالة فقدانهم يُمكنك الاستعادة برقم الهوية.

نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية 1440

نظام نور يتم من خلاله إعلان نتائج جميع المراحل التعليمية، والآن سوف نوضح لكم بالصور طريقة ورابط استعلام النتائج بالصور:

  1. الدخول إلي اللينك الرسمي بنظام نور من هنا.
  2. إدخال كافة البيانات الموضحة، اسم المستخدم، كلمة السر، الرمز المرئي.
  3. بعد الإنتهاء من إدخال البيانات بشكل صحيح يتم الضغط على تسجيل الدخول.

يُمكنك الضغط على أيقونة هل نسيت كلمة أو اسم المستخدم في حالة عدم تذكرك لهم برقم الهوية فقط، وفي حالة التعثر في إسترجاعهم يُمكنك الرجوع إلي المدرسة التابعة لها وفق ما أوضحة نظام نور عبر تويتر.

نظام نور برقم الهوية

بعد تسجيل الدخول، يُمكنك طباعة الشهادات وذلك من أيقونة تقارير الدرجات، ويُمكنك الإطلاع أيضاً على بيان أسماء الطلاب الأوائل للمرحلة المتوسطة من خلال التقارير الإحصائية، الجدير بالذكر أن نظام نور يُعد الآن من أكثر الأنظمة التي حققت بشكل فعلي التكافل الأجتماعي بين الطبقتين المقتدرين وغير المقتدرين من أبناء السعودية.

الجدير بالذكر أن نظام نور يحتوي على عدة أنظمة أخري، أبرزها فارس، الخارطة التعليمية، إنجاز، لقاء، ونظام الخارطة هو المسئول الرئيسي عن الربط الشبكي بالإنترنت لجميع المدارس على مستوي المملكة.

ماذا تُعني رسالة الخطأ التي ظهرت على موقع نور ؟

واجه الطلاب وأولياء الأمور مساء اليوم الإثنين مشكلة تقنية جديدة بظهور رسالة خطأ، وتظهر هذه الرسالة في مواقع الويب بشكل عام عند الضغط الشديد على الموقع، حيث أن خادم الويب لم يستطع معالجة طلبك في الوقت الحالي، والحل هو الإنتظار وأن تعاود الدخول للموقع في وقت لاحق.