تسجيل نظام نور رياض الأطفال 1441 هو الحدث الأهم من الآن وحتى بداية العام الدراسي، حيث تبدأ إدارات التعليم في تسجيل الروضة على نظام نور 1440-1441، وسنتعرف على خطوات التسجيل في الروضة من حساب ولي أمر  أو طالب مستجد على موقع نور برقم الهوية أو رقم السجل المدني، وسنوضح بالتفاصيل قواعد التسجيل في الروضات الحكومية والأهلية للسعوديين وغير السعوديين، وبالتالي وجب شرح كيفية دخول نظام نور واختيار تسجيل الأبناء المستجدين ومنها تسجيل روضة جديدة.

أشارت بعض الروضات أنه عقب تسجيل رياض الأطفال 1440 على نظام نور، فلابد أن يتوجه ولي الأمر والطفل إلى مقر الروضة التي سجل طلب الالتحاق عليها، واصطحاب المستندات واستكمال إجراءات التقديم، وتلك العملية مكلمة لخطوة الدخول على نظام نور تسجيل الروضة .

شرح طريقة تسجيل الأطفال في الروضات الحكومية  1441 كان هو الخبر الأكثر انتشاراً في الأوساط التعليمية السعودية، وحرص أولياء الأمور على تفعيل حساب الدخول على موقع نور، عبر بوابة نظام نور ولي الأمر أو من حساب قائد الروضة وفق ألية التسجيل في نظام نور رياض الأطفال 1441 هـ، وبالنسبة لأولياء الأمور سواء كان تسجيل حساب جديد، أو تحديث بيانات حساب موجود وعليكم اتباع الشرح بالصور.

تسجيل نظام نور رياض الأطفال 1441 ولي أمر

خطوات تسجيل نظام نور رياض الأطفال 1441 من حساب ولي أمر حالي أو جديد، تعتمد بداية على الدخول على موقع نور المركزي بعدها إدخال رقم السجل المدني ورمز التحقق وكلمة المرور حق ولي الأمر، ثم بعدها ننتقل إلى خدمة التسجيل ونختار تسجيل طالب جديد في الروضة كما هو موضح بالصور.

نظام نور رياض الأطفال 1441
نظام نور رياض الأطفال 1441 التسجيل في الروضة

تسجيل طالب أو طفل جديد في الروضة من خلال نظام نور التعليمي.

تسجيل طالب جديد
تسجيل طالب جديد في الروضة

إدخال بيانات ولي الأمر وبيانات الطفل ومنها محل السكن أو الإقامة ومعلومات الاتصال.

إدخال بيانات الروضة أو المدرسة والتي تتبع إدارة التعليم التابع لها ولي الأمر والطفل، وأشارت بعض غدارات التعليم لتوفيها خدمة تتيح عرض الروضات الحكومية والأهلية التابعة لها، ويمكن كتابة اسم أو كلمة من اسم الروضة لتسهيل الوصول للمسمى.

ثم الموافقة على الإقرار أو التعهد نحو صحة البيانات، وأخيراً تقييم الخدمة، وهناك شرح أخر حول كيفية التسجيل في الروضة من حساب قائد الروضة أو المدرسة سيرفق فيما بعد.

رابط نظام نور تسجيل رياض الأطفال

رابد دخول نظام نور ثم تسجيل رياض الأطفال 1441 لجميع المناطق، سيستقبل بعد قليل وبالتحديد من صباح اليوم الأحد الموافق 16 شعبان 1440، بداية تسجيل الروضات الحكومية والأهلية برقم الهوية أو السجل، ولتوضيح المزيد حول مواعيد التسجيل وفق المستويات التي قسمت الأطفال على حسب السن إلى ثلاث مستويات.

مواعيد تسجيل الروضة
مواعيد تسجيل الروضة

ضوابط تسجيل طفل في الروضة التي وضعتها وزارة التعليم مرفقة بعالية ليكتمل أمام ولي الأمر كافة المعلومات الضرورية المطلوبة مع بدء تسجيل الروضة في نظام نور للعام الدراسي المقبل.