محمد صلاح يتلقى دعوة لزيارة مدينة الأقصر في محاولة لتشجيع السياحة من قبل رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ونائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر محمد عثمان .

قال محمد عثمان : “الأقصر تنتظرك أنت وعائلتك لترى عظمة بلدك”، وأضاف عثمان أن مصر لم تحصل بعد على نصيبها العادل من السياحة الأفريقية ، قائلاً إن وجود نجوم كرة القدم في كأس إفريقيا للأمم سيكون فرصة مهمة لتشجيع الوجهات السياحية وخاصة السياحة الثقافية.

في بيان الاثنين ، قال عثمان إن لجنة التسويق لديها مبادرة لتشجيع السياحة الثقافية من خلال البرامج السياحية المتعلقة باللاعبين الدوليين المشاركين في كأس الأمم الأفريقية 2019 ، مضيفا  إنه ناقش طرق تنفيذ المبادرة مع المسؤولين ، حتى مع ضيق الوقت.

وأضاف أن التميمة في البطولة ، التي تمثل الملك الشاب توت عنخ آمون ، ستجذب المزيد من الانتباه إلى مناطق الجذب السياحي الفرعونية.

أكد محمد عثمان على ضرورة الاستفادة من وجود نجم كرة القدم محمد صلاح في مصر ، إلى جانب نشر المحتوى المرئي لمختلف الوجهات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ، من أجل تعزيز السياحة في البلاد.

وأكد أهمية الاستفادة من بطولة إفريقيا ، من خلال تنظيم برامج سياحية تجمع بين المغامرة والترفيه والسياحة الثقافية. وفقًا لقوله ، أكدت مؤشرات التنمية العالمية لعام 2018 أن نسبة السياحة القادمة إلى القارة الأفريقية تضاعفت بين عامي 2000 و 2016 وأن معدل الإنفاق السياحي زاد بنسبة 150 في المائة في ذلك الوقت.