متابعو ومحبو كرة القدم العالمية والأوروبية سنتابع معكم الآن نتيجة مباراة برشلونة وليفربول في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقامة على ملعب الكامب نو بمدينة برشلونة الإسبانية سيكون محط أنظار جماهير برشلونة وليفربول مساء يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو الجاري، في واحدة من المباريات الكبيرة ببطولة دوري الأبطال، خاصة وأنها تجمع بين فريقين لهما تاريخ كبير في بطولة دوري الأبطال.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA أعلن عن الحكم الذي سيُدير مباراة برشلونة وليفربول أمسية الأربعاء في الكامب نو، حيث سيقوم الحكم الدولي الهولندي بيورن كويبرس بإدارة أحداث المباراة المنتظرة بين الفريقين.

برشلونة أصحاب الأرض والجمهور في هذه المباراة يأملون في تحقيق الفوز، والتأهل لنهائي البطولة الأوروبية، ومن ثم تحقيق لقب دوري الأبطال، الفريق الكتالوني نجح في حسم لقب بطولة الليجا الإسبانية مطلع هذا الأسبوع، ليكون هدفه الآن منصباً على التأهل لنهائي دوري الأبطال، ومن ثم محاولة الجمع بين ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال.

واستطاع فريق برشلونة أن يبلغ دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مانشستر يونايتد بهدف دون رد ذهاباً، قبل أن يفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة.

على الجانب الآخر فإن فريق ليفربول الإنجليزي يسعى للخروج بأفضل نتيجة له خارج الديار، قبل موقعة الإياب التي ستقام على ملعب الآنفيلد، الريدز يسعون لتحقيق الفوز على البرسا من أجل التأهل للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، وتحقيق كأس دوري الأبطال، ليفربول تأهل لمباراة نصف النهائي بعد أن تمكن من تخطي عقبة فريق بورتو البرتغالي، في دور ربع النهائي من الشامبيونزليج.

موعد مباراة ليفربول وبرشلونة

وسيتم إقامة مباراة ليفربول وبرشلونة القادمة في دوري أبطال أوروبا مساء يوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وبرشلونة

وسيقوم بالتعليق على مباراة برشلونة ضد ليفربول القادمة في دوري الأبطال المعلق يوسف سيف من ملعب المباراة، وذلك عبر قناة Bein SPORTS HD1، كما سيقوم علي محمد علي بالتعليق والوصف التفصيلي لأحداث مباراة ليفربول القادمة في دوري أبطال أوروبا عبر القناة الصوتية الثانية.

تشكيل برشلونة وليفربول اليوم

تم الاعلان قبل قليل عن التشكيل الرسمي لفريقي برشلونة وليفربول في مباراة الليلة، والذي سيبدأ به الفريقين المباراة، وتواجد الأرجنتيني ميسي في الخط الأمامي للبرسا، فيما ظهر محمد صلاح كأساسي في تشكيل ليفربول، وإليكم تشكيل الفريقين:

تشكيل برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: بيكيه، لُنجليه، سيرجيو روبيرتو، ألبا.

خط الوسط: بوسكيتس – راكيتيتش – فيدال.

خط الهجوم: كوتينيو – سواريز – ميسي.

تشكيل ليفربول

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: جوميز، ماتيب، فان دايك ،روبيرتسون.

خط الوسط: فابينيو، ميلنر، فينالدوم.

خط الهجوم: نابي كيتا، محمد صلاح، ماني.

نتيجة مباراة ليفربول وبرشلونة

تمكن اللاعب الأورجواني لويس سواريز من تسجيل الهدف الأول لصالح برشلونة في الدقيقة 26 بعد أن استغل عرضية زميله ألبا.

انتهى الشوط الأول من مباراة برشلونة وليفربول بتقدم برشلونة بهدف دون رد سجله لويس سواريز، وفي انتظار أحداث الشوط الثاني.

الأرجنتيني ليونيل ميسي تمكن من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الخامسة والسبعين من المباراة مستغلاً الكرة المرتدة من العارضة بعد تصويبة سواريز، ليجد المرمى خالياً، ويسجل ثاني أهداف المباراة.

عاد ميسي لزيارة شباك ليفربول من جديد، لكن هذه المرة عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها الأرجنتيني، ليضعها ببراعة في شباك أليسون، لتصبح النتيجة 3-0 لصالح برشلونة.

انتهت مباراة برشلونة وليفربول بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة، ليقترب الفريق الكتالوني من نهائي دوري أبطال أوروبا، وينتظر تأكيد التأهل في ملعب آنفيلد.