تستضيف أرضية ملعب المكس بالإسكندرية مباراة الأهلي والمصري في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مساء يوم الخميس، وذلك في المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر من الدوري المصري المممتاز لكرة القدم، في مباراة يسعى فيها كلا المديرين الفنيين لتحقيق الفوز من أجل تحسين أوضاعهما بجدول الترتيب.

الأهلي والمصري هي مباراة قوية من المباريات الجماهيرية بالدوري المصري الممتاز، كما أنها تجمع بين صاحبي المركزين الثالث والرابع، وإن كان فارق النقاط بينهما كبير.

ويسعى الأهلي بقيادة مديره الفني لاسارتي لمصالحة جماهير الفريق الغاضبة من خسارة الفريق الماضية أمام بيراميدز، والعودة لنغمة الانتصارات من جديد، الأهلي يدخل هذه المباراة ولديه 58 نقطة بالمركز الثالث بجدول الترتيب، وبفارق نقطتين فقط عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

أما فريق المصري البورسعيدي بقيادة المصري إيهاب جلال فيسعى هو الآخر للفوز من أجل الابتعاد مبكراً بالمركز الرابع بجدول الترتيب، الفريق البورسعيدي يسعى لحسم المركز الرابع مبكراً، والابتعاد بع عن المنافسين من أجل محاولة التأهل لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية الموسم المقبل.

موعد مباراة الأهلي والمصري

وسيتم إقامة مباراة الأهلي والمصري في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مساء اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمصري

وسيتم نقل مباراة الأهلي ضد المصري في الدوري المصري أمسية الخميس عبر قناة نايل سبورت بصوت المعلق محمد عفيفي، كما ستنقل قناة أون سبورت المباراة عبر شاشتها.

تشكيل الأهلي لمباراة اليوم

أعلن مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي عن تشكيل فريقه الذي سيبدأ به مباراة اليوم أمام المصري بالدوري، وسيقوم لاسارتي بالدفع بعلي لطفي في مركز حراسة المرمى، في ظل غياب محمد الشناوي بسبب الإيقاف، وغياب شريف إكرامي بسبب الإصابة، فيما سيتم الدفع بعلي معلول في مركز الظهير الأيسر، وأحمد فتحي في مركز خط الوسط بجانب حمدي فتحي، وسيبدأ حمدي فتحي بجوار هشام محمد في خط الوسط، فيما ظهر اللاعب باسم علي في التشكيل الأساسي، ليكون التشكيل الرسمي لمباراة اليوم:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: باسم علي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول

خط الوسط: أحمد فتحي، حمدي فتحي، صالح جمعة، أجايي، جيرالدو.

خط الهجوم: وليد أزارو.

نتيجة مباراة الأهلي والمصري

انطلقت صافرة بداية مباراة الأهلي والمصري وسنقوم معكم بمتابعة أحداث المباراة فتابعونا.

مرت الآن ثلث ساعة على بداية مباراة الأهلي والمصري والنتيجة هي التعادل السلبي بين الفريقين.

كادت النتيجة أن تصبح تقدم الأهلي بهدف دون رد بعد خطأ دفاعي من لاعبي المصري، إلا أن محمود مسعود حارس المصري نجح في ابعاد الكرة عن مرماه.

الدقيقة الحادية والثلاثون من بداية المباراة شهدت تقدم الأهلي عن طريق صالح جمعة، الذي استغل كرة زميله وليد أزارو ليسجلها في شباك المصري، معلناً عن الهدف الأول للنادي الأهلي.

وفي الدقيقة الثالثة والسبعين من عمر المباراة نجح اللاعب علي معلول من تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لوليد أزارو بعد أن تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي بهدفين دون رد.

انتهت أحداث مباراة الأهلي والمصري بفوز الأهلي بهدفين دون رد، ليرفع الأهلي من رصيده للنقطة 61 ويتقدم للمركز الثاني بجدول الترتيب، فيما توقف رصيد المصري عند 46 نقطة بالمركز الرابع.