نتابع معكم نتيجة مباراة توتنهام واياكس أمستردام الهولندي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي تجمع بين الفريقين مساء الليلة على ملعب ستاد توتنهام هوتسبير بالعاصمة الإنجليزي لندن، في ليلة من ليالي دوري أبطال أوروبا.

توتنهام هوتسبير أصحاب الأرض والجمهور في هذه المباراة يمنون أنفسهم بتحقيق نتيجة إيجابية، والفوز على أياكس في لندن من أجل تسهيل مهتهم في رحلة أمستردام قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

الفريق اللندني تمكن من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مباراة ديراماتيكية بينه وبين مانشستر سيتي، حيث انتهت مباراة الإياب بنتيجة 4-3، ليكون الفريق اللندني في نصف النهائي.

أما فريق اياكس أمستردام الهولندي فاستطاع أن يُقصي فريق  يوفنتوس الإيطالي، حيث تعادل معه بهدف لممثله في مباراة الذهاب، قبل أن يفوز عليه إياباً بهدفين لهدف، ليخرج رفاق رونالدو على يد الفريق الهولندي.

نتيجة مباراة توتنهام واياكس

استمر التعادل السلبي في المباراة حتى الدقيقة الخامسة عشر من زمن الشوط الأول، حتى أتى اللاعب دوني فان دي بيك من تسجيل أول الأهداف، لتصبح النتيجة تقدم الفريق الهولندي بهدف دون مقابل.

انتهت أحداث شوط المباراة الأول من مباراة توتنهام واياكس بتقدم اياكس الهولندي بهدف دون رد، وفي انتظار ما سيحدث في الشوط الثاني من المباراة.

انتهت مباراة توتنهام واياكس الهولندي بفوز اياكس بهدف دون مقابل، ليقترب الفريق الهولندي من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، خاصة وأن مباراة الإياب ستقام على ملعب يوهان كوريف بمدينة امستردام الهولندية معقل اياكس.