تستخلص زبدة الشيا من بذور شجرة الشيا، والتي تزرع في البلدان الإفريقية، ولزبدة الشيا الكثير من الاستخدامات، فهي تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل، والمراهم الطبية، كما تدخل كعنصر أساسي في بعض الوصفات الطبيعية المتعلقة بالبشرة والشعر، بالإضافة إلى الطهي أيضًا.

فوائد زبدة الشيا

ما يجعل زبدة الشيا عنصرًا مهمًا،التجميل أو الطهي وخلافه، هو فوائدها المتعددة؛ فزبدة الشيا تساعد في علاج حروق الشمس والتهابات الجلد والبشرة، وذلك بدهنها على المنطقة المراد التخلص من الالتهابات فيها.

كما تستخدم زبدة الشيا بديلًا لزبدة الكاكاو، وتساعد على ترطيب الجلد وتنعيمه، ويمكن للمرأة أن تستخدمها على المرفقين والركبتين، فهي أكثر مناطق تحتاج إلى الترطيب الدائم، ولا ننس قدرة زبدة الشيا على تنعيم الشعر الجاف وترطيبه، بكفاءة عالية حيث تدخل في بعض الوصفات الطبيعية الممتازة، كما يمكنها أن تخلصك من الهالات السوداء أسفل العينين.

مكونات زبدة الشيا للتبييض

في هذه الوصفة سوف نستخدم زبدة الشيا، للحصول على بشرة بيضاء مثل الثلج، وناعمة أيضًا، وسوف نحتاج فيها إلى عدد من المكونات منها؛ ملعقة من زبدة الشيا، ويتم تذويبها في حمام مائي، وملعقة كبيرة من زيوت اللوز والفستق وجوز الهند، وملعقة من النشا.

طريقة زبدة الشيا للتبييض

قومي بخلط المكونات مع بعضها حتى تمام التجانس، والحصول على خليط متماسك بعض الشيء، والآن سوف نضيف ملعقة من السكر.

ابدئي في فرك جسمك بالخليط مع السكر، في حركات دائرية لمساعدتك في التقشير، والتخلص من طبقة الجلد الميتة، ويمكنك تكرار تلك الطريقة مرة كل أسبوع، حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة.