يعتبر نبات الصبار من المكونات الأساسية التي تدخل في إعداد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالبشرة الجافة، وذلك نظراً لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة من أجل تعزيز ترطيبها ومنحها النعومة والنضارة والحيوية اللازمة لها، وفي هذا السياق نشر موقع food.ndtv تقريراً يتضمن وصفة طبيعية من الصبار للعناية بالبشرة الجافة، وسوف نتعرف سوياً من خلال السطور التالية على أبرز هذه الوصفات.

وصفات الصبار للعناية بالبشرة الجافة

  • وصفة الصبار وزيت اللوز مع ماء الورد

المكونات: جل الصبار – زيت اللوز – ماء الورد. طريقة التحضير: يتم وضع المكونات السابق ذكرها في وعاء مناسب وخلطهم جيداً، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل قبل أن يتم شطف الوجه بالماء العادي، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة وتنعيمها.

  • وصفة الصبار واللبن

المكونات: جل الصبار – اللبن. طريقة التحضير: يتم خلط كميات مناسبة من جل الصبار مع اللبن في وعاء نظيف مع التقليب بشكل جيد للحصول على مزيج متجانس، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على البشرة ويترك حتى يجف تماماً وبعد ذلك يتم غسيل الوجه بالماء العادي جيداً.

  • وصفة الصبار والخيار

المكونات: شرائح الخيار – كمية قليلة من جل الصبار – عدة قطرات من عصير الليمون. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء نظيف مع التقليب لعدة دقائق حتى تحصلين على خليط متماسك على هيئة عجينة، ويتم تطبيق العجينة على البشرة وتركها لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثم يتم بعد ذلك شطف الوجه بالماء العادي.

  • وصفة الصبار والعسل والموز

المكونات: جل الصبار – العسل – الموز. طريقة التحضير: يتم خلط كميات متساوية من المكونات السابق ذكرها في وعاء مناسب ثم تقليبها معاً جيداً حتى تحصلين على عجينة متجانسة، ويتم استخدام العجينة الناتجة في تدليك البشرة لعدة دقائق قبل شطف الوجه بواسطة الماء الفاتر.