تحرص العديد من الفتيات والسيدات على البحث بشكل دائم عبر شبكة الإنترنت عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعد على تفتيح لون المناطق الداكنة في الجسم وفي مقدمتها أسفل الإبط، حيث تتسبب تلك المشكلة في شعورهن بالضيق والحرج الشديد، وقد تلجأ بعضهن إلى استخدام المستحضرات والمنتجات الجاهزة ولكنها تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في نتائج عكسية، ولذلك نشر موقع standardmedia تقريراً يتضمن وصفات طبيعية تعمل على تفتيح الإبطين في وقت قياسي بمكونات متوفرة في كل منزل، وسوف نستعرض معكم أبرز هذه الوصفات من خلال السطور التالية.

وصفات تفتيح الإبطين

وصفة البطاطس: يتم تقطيع ثمرة من البطاطس إلى شرائح سميكة واستخدام هذه الشرائح في فرك منطقة أسفل الإبطين جيداً لعدة دقائق، قبل أن يتم شطف هذه المنطقة بالماء العادي، مع أهمية تكرار تلك الوصفة بشكل يومي حتى تحصلين على نتائج مذهلة.

وصفة دقيق الحمص: يتم خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من عصير الليمون مع كمية قليلة من الكركم مع ملعقتين من دقيق الحمص في وعاء مناسب، ومن ثم يتم استخدام الخليط الناتج لدهن المنطقة أسفل الإبطين ويترك الخليط لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم شطف تلك المنطقة بواسطة الماء العادي.

وصفة الكركم: قومي بخلط كمية مناسبة من الكركم مع زيت جوز الهند للحصول على خليط متماسك، ومن ثم ضعي هذا الخليط أسفل الإبطين واتركيه لمدة ثلث ساعة تقريباً، وبعد ذلك قومي بشطف هذه المنطقة بواسطة الماء البارد وسوف تساعدك تلك الوصفة على تفتيح منطقة أسفل الإبطين بشكل فعال.

وصفة عصير الليمون والعسل: يتم أولاً فرك منطقة أسفل الإبطين بشريحة من الليمون قبل الاستحمام مباشرةً وذلك من أجل تقشير البشرة، وأثناء الاستحمام يتم خلط كميات متساوية من عصير الليمون مع العسل الخام وتطبيق الخليط أسفل الإبطين ويترك لمدة 5 دقائق قبل شطف هذه المنطقة بالماء.