تسعى الكثير من السيدات والفتيات إلى استغلال فترة الحجر الصحي المتبعة خلال الفترة الحالية من أجل منع انتشار وباء كورونا، حيث تحرصن على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المكوث في المنزل وذلك في سبيل العناية بالبشرة وترطيبها وتنظيفها من الشوائب العالقة بها وإزالة البقع والتصبغات الداكنة والرؤوس السوداء منها، وذلك حتى تحصلين على بشرة صافية ونقية وجذابة وأكثر نضارةً وحيويةً وإشراقاً.

تفتيح البشرة

تمثل مشكلة اسمرار البشرة كابوساً مزعجاً يطارد الكثير منهن حيث تفسد البقع الداكنة جمال البشرة وجاذبيتها وتؤثر سلبياً بشكل ملحوظ على مظهرها العام، وهو ما يسبب لهن الشعور بالضيق والإحراج والإحباط الشديد، وأملاً في التخلص من تلك المشكلة قد تضطر بعضهن إلى استخدام مستحضرات التجميل والمنتجات الجاهزة المنتشرة في المتاجر ولكن ما يعيبها ارتفاع تكلفتها واحتوائها على مواد كيماوية.

لذلك تفضّل غالبية الفتيات والسيدات البحث بشكل متواصل عبر شبكة الإنترنت عن أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون البشرة وتبييض الوجه، حيث أن الوصفات والخلطات الطبيعية تعد الطريقة الصحية والآمنة لإزالة الاسمرار والبقع الداكنة من البشرة، ولهذا سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال وصفات طبيعية بسيطة لتفتيح البشرة وفقاً لما نشره موقع bold sky.

طريقة طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة البطاطس

المكونات: بطاطس مسلوقة – حليب بودره – ماء الورد. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة ويترك حتى يجف ثم يتم فرك البشرة وشطفها بالماء الفاتر.

وصفة عصير الليمون

المكونات: نصف ليمونة – قطع صغيرة من القطن. طريقة التحضير: يتم عصر نصف ليمونة وغمس قطع صغيرة من القطن في العصير الناتج، ثم يتم وضع قطع القطن على المناطق المراد تفتيحها على البشرة وتترك لمدة نصف ساعة قبل أن يتم غسيل الوجه بالماء العادي.