التجاعيد من الأمور المؤرقة جدًا لأية أنثى، فالنساء عادة ما ترغبن في البقاء صغيرات، ولا تبدو عليهن علامات تقدم السن، والتي تتضح بظهور خطوط رفيعة حول الفم أو أعلى الجبهة، حيث تثبت تلك الخطوط أنك الآن في عمر متقدم بعض الشيء.

وهناك العديد من الطرق الجراحية والتجميلية المكلفة بالطبع، للتخلص من تلك العلامات، ولكن هناك طرق أخرى أقل تكلفة وفعّالة أيضًا، لمعالجة التجاعيد في البشرة، مثل وصفة حبة البركة.

فوائد العسل وحبة البركة

زيت حبة البركة من أجود أنواع الزيوت، التي يمكن لأية سيدة استخدامها لعلاج مشاكل البشرة، دون خوف من حدوث التهابات أو ألم وخلافه، مثلما يحدث مع المواد الكيميائية.

وزيت الحبة السوداء، أو زيت حبة البركة له دور مهم للغاية، في تحسين الجلد وشكل البشرة، حيث يحتوي على الكثير من الأحماض المناسبة للعلاج، كما أنه يترك البشرة بلون موحد، ويسهم في علاج التجاعيد.

كما يدخل العسل أيضًا، في علاج العديد من مشاكل البشرة والجلد مثل الإكزيما والالتهابات الناتجة عن التعرض الكثيف لأشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف وخلافه.

والمكونان معًا يساعدان على تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وهو عنصر مهم في التخلص من التجاعيد الموجودة على سطح الجلد.

مكونات العسل وحبة البركة للتجاعيد

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض النقي، وثلاث قطرات من زيت حبة البركة أو زيت الحبة السوداء.

طريقة ماسك العسل وحبة البركة للتجاعيد

أحضري وعاء صغير للغاية، وضعي المكونات داخله وابدئي في مزجها معًا بشكل جيد، ثم ابدئي في فرد الماسك أو الخليط على المناطق المرغوبة على وجهك، وهو متاح أن يوضع أسفل العينين، واتركيه لمدة ربع الساعة، ثم اغسلي وجعهك بالماء، كرري هذه الطريقة يوميًا، حتى تشعرين بالفرق.