إن نظافة البشرة ونضارتها هو ما تحلم بتحقيقه كل النساء، فهو مظهر جمالي قوي يعطي كل امرأة المزيد من الثقة والتي تنعكس بدورها على أسلوب المرأة وحياتها، فتجدها تزداد تألقا وإشراقا فتبعث الطاقة الإيجابية والتفاؤل في كل من حولها، وبالطبع تبحث الكثيرات عن وصفات طبيعية مضمونة بحيث تحمى بشرتها من المواد الكيميائية التي تؤثر بالسلب على البشرة مع الاستعمال المتكرر والممتد لفترة طويلة، ومن أهم تلك الوصفات هي قشر الرمان الذي له أثر رائع على البشرة.

ولكي يتم استخدام قشر الرمان يجب تجفيفه أولا من خلال وضعه في الشمس حيث يجف ثم نقوم بطحنه حتى يصبح مسحوق يمكن استخدامه ويتم تعبئته في زجاجة، ويمكن بعد ذلك استخدامه سواء بوضعه على البشرة والتي يساعد على تنعيمها وإزالة الحبوب بها، أو بوضعه على الشعر حيث يمده بقوة وطول ونعومة، أو من خلال غليه بالماء وشربه.

وصفة قشر الرمان لتنعيم البشرة

المقادير:

  • ملعقة طعام من قشر الرمان المجفف والمطحون.
  • ملعقة طعام من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد يعمل على تضييق مسام البشرة، او بعض قطرات زيت الورد.

خطوات تجهيز الوصفة:

  • نخلط كل المكونات سويا حتى يصبح المزيج قوامه كثيف.
  • نقوم بفرد المزيج على الوجه والرقبة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ وبعد ذلك نشطف بالماء البارد.

متفرقات مفيدة لاستخدام قشر الرمان:

  1.  إن قشر الرمان مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من إصابات القلب المزمنة.
  2. وسيلة آمنة ومضمونة للتخلص من السموم والمواد الغير مرغوب بها في الجسم.
  3. إذا طحنته واستخدمته مع الماء فسوف تتخلص من رائحة الفم الغير مرغوب بها، كما أنه مفيد جدا للأسنان حيث يدخل في تركيبة معجون الأسنان.
  4. مصدر هام جدا لفيتامين ج الذي يستخدم في معالجة الجروح والتخلص من آثار الندبات بالبشرة.

فوائد قشر الرمان لتخسيس الجسم

كما يعد قشر الرمان من المواد التي تساعد بشكل كبير في تخسيس الجسم حيث يمكن أن يتم غليه على النار وشربه وهو ما يساعد على حرق الدهون بشكل كبير كما أن يزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها من الطعام، ولذلك فإن الكثير يقومون بشرب سائل قشور الرمان المغلية لتخسيس أجسادهم كما أنه يطهر المعدة أيضا.