تعتبر العناية بالبشرة وتنظيفها جزء لا يتجزأ من الروتين اليومي للعديد من الفتيات والسيدات وذلك في سبيل الحصول على بشرة صافية ونقية وخالية من العيوب، كما تحرصن دائماً على تغذية البشرة بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها فضلاً عن ترطيبها من أجل حمايتها من الجفاف ومن كافة المشاكل الصحية التي قد تصيبها، وفي هذا السياق ينصح الخبراء بضرورة الحرص على اتباع الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة بصفة منتظمة للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية وصفات طبيعية للعناية بالبشرة.

وصفات للعناية بالبشرة

  • وصفة العسل والأفوكادو

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من الكريما الطازجة – ملعقة كبيرة من العسل – ربع ثمرة أفوكادو طازجة.
طريقة التحضير: في وعاء نظيف يتم وضع جميع المكونات السابق ذكرها ومزجها جيداً للحصول على خليط ناعم، ثم يتم وضع الخليط الناتج على البشرة بالكامل ويترك لمدة ساعة على الأقل حتى يجف تماماً، ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

  • وصفة زيت جوز الهند وزيت الزيتون والجليسرين

المكونات: ملعقة كبيرة من الجليسرين – 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند – ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر – ملعقة كبيرة من زيت زيتون.
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابقة جيداً مع التقليب لعدة دقائق حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على بشرة الوجه بالكامل، ويفضّل اتباع تلك الوصفة قبل الخلود إلى النوم مع ترك الخليط على البشرة طوال الليل، ويتم غسيل الوجه في صباح اليوم التالي.

  • وصفة الخميرة والليمون

المكونات: خميرة – عصير ليمون – ماء.
طريقة التحضير: يتم خلط عصير الليمون مع الخميرة والماء جيداً حتى تحصلين على عجينة متماسكة، ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على بشرة الوجه بكامل، ويفضّل تغطية الوجه بقطعة من الشاش لمدة 10 دقائق تقريباً، وبعد ذلك يتم غسيل الوجه بواسطة الماء العادي.