انتشرت في الآونة الأخيرة،العديد من الأنظمة الغذائية، وتعددت أسماؤها بشكل كبير، ومن أبرز أنظمة التخسيس وخسارة الوزن، هو الرجيم العسكري، والذي يساعد الجسم على التخسيس وفقدان الوزن، خلال أسبوع واحد فقط، ويمكن لمن يستخدمه أن يلاحظ الفرق بسهولة.

ويساعد هذا النظام الغذائي الحديث، على خفض الوزن حوالي 4 ونصف كيلو جرامًا في الأسبوع، ولكن يجب الالتزام بخطة خفض الوزن، للوصول إلى الهدف المطلوب.

مراحل تنفيذ نظام الرجيم العسكري

يتم تطبيق هذا النظام على مرحلتين، الأولى يتم الالتزام فيها بالسعرات الحرارية المذكورة بالنظام، لمدة ثلاثة أيام، ثم التوقف لمدة أربعة أيام، مع الحرص على كمية السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، ثم يعاد النظام مرة أخرى لمدة ثلاثة أيام.

برنامج الرجيم العسكري اليوم الأول

يجب أن تشتمل الوجبات على 1400 سعر حراري، وفي الإفطار تناول؛ كوب قهوة أو شاي غير محلى، مع شريحة من الخبز المحمص، وملعقة من زبدة الفول السوداني، وثمرة جريب فروت.

وفي الغداء؛ كوب قهوة أو شاي غير محلى، وكوب من التونة، وشريحة خبز محمص، أما العشاء؛ 85 جرام لحم مع كوب فاصوليا، وثمرة تفاح، وكوب آيس كريم بالفانيليا.

برنامج الرجيم العسكري اليوم الثاني

تشتمل الوجبات على 1200 سعر حراري، وفي الإفطار تناول؛ شريحة خبز محمص، وبيضة مع نصف موزة. وفي الغداء؛ بيضة مسلوقة وكوب جبنة قريش، و5 قطع بسكويت مملح. ويشمل العشاء قطعتي سجق، وكوب بروكلي مع نصف موزة وكوب آيس كريم بالفانيليا.

برنامج الرجيم العسكري اليوم الثالث

يشمل 1100 سعر حراري، ويشتمل الإفطار على؛ ثمرة تفاح وشريحة جبن شيدر، مع 5 قطع بسكويت مملح. ويشمل الغداء شريحة خبز محمص وبيضة مطبوخة، بينما يتكون العشاء من؛ كوب تونة، وثمرة موز وكوب آيس كريم بالفانيليا. ولا يجب أن تزيد السعرات الحرارية  في الأيام التالية عن 1500 سعر حراري.