كولاجين طبيعي لحل مشاكل البشرة، فمع التقدم في السن يقل إنتاج الكولاجين للبشرة وتصاب البشرة بالتجاعيد، والتجاعيد هي عبارة عن ارتخاء في نسيج الجلد للوجه، كما أن الجهد وأساليب الحياة السيئة يؤدي لإصابة البشرة بالتجاعيد وإليكم في هذا المقال كولاجين طبيعي للقضاء على جميع مشاكل البشرة.

كولاجين طبيعي لحل مشاكل البشرة

المكونات:

  • عصير ليمون.
  • بياض بيضة.
  • شوكة.

خطوات التحضير

  1. قومي بإحضار إناء وضعي فيه كلاً من عصير الليمون مع بياض البيض وقومي بخلطهم جيداً باستخدام الشوكة لحين أن يتحول المزيج إلى رغوة ويصبح خليط متجانس.
  2. قومي بغسل وجهك بشكل جيد باستخدام الماء، وقومي بتجفيفه باستخدام منشفة نظيفة.
  3. قوم بتوزيع هذا الخليط على وجهك باستخدام قطعة من القطن وتكون غير مستخدمة من قبل.
  4. قومي بترك هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة وتركه حتى يجف على الوجه.
  5. قومي بغسل وجهك باستخدام المياه الدافئ من أجل أن تبدو عملية تنظيف الوجه سهلة للغاية، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة عليك القيام بوضع مرطب يلائم بشرتك.
  6. أخيراً قومي بتكرار هذه العملية مرتين في كل أسبوع وستلاحظين الفرق فستنحل جميع مشاكل البشرة وسيبدو لون البشرة واحد وستصبح ألون البشرة متناسقة.
  7. من الأفضل أن يتم استخدام هذا الخليط في المساء وهذا لأن الليمون حساس كثيراً مع الضوء.

ماسك الزبادي وزيت الزيتون

في البداية يتم خلط كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون بشكل جيد، ثم يتم وضع الماسك على الوجه ويترك على الوجه حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الماسك من مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك النشا وماء الورد

قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من النشا مع أربع ملاعق كبيرة من ماء الورد بشكل جيد حتى يصبح مزيج متجانس، بعد ذلك يتم وضع الماسك على الوجه ويترك حتى يجف تماما، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الماسك من مرة إلى مرتين كل أسبوع.